«سياحة النواب» تطالب بإقامة متاحف للآثار في المطارات

لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب
لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

طالبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالإسراع في إقامة متاحف للآثار المصرية فى جميع المطارات السياحية، بحيث تكون أحد أدوات الجذب السياحي لتكون هذه المتاحف نموذجاً للمناطق الآثرية التي يتطلع سياح العالم لزيارتها.

وأكد النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب - في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم /الخميس/ أن وجود هذه المتاحف داخل المطارات سوف يسهم بشكل كبير في تنشيط سياحة الترانزيت نظراً لما يحويه المتحف من قطع أثرية فريدة.

وشدد على ضرورة تخصيص المساحات المناسبة لإقامة هذه المتاحف بالمطارات السياحية مثل :"الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان وسوهاج والوادى الجديد ومطروح وطابا والإسكندرية وبرج العرب وسفنكس"، وعلى غرار ما تم تنفيذه لمتحف الآثار بمطار القاهرة الدولي.

وطالب بتشكيل لجنة من خبراء وأساتذة الآثار لاختيار القطع الآثرية التي تتناسب مع الموقع الجغرافي لكل مطار بما يكون مجسداً للحقب الزمنية التي أشتهرت تاريخياً في هذه المنطقة، خاصة أن كل منطقة تتميز بنوع مختلف من الآثار عن المناطق الأخرى.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال فإن الآثار الرومانية والإغريقية تتناسب مع مطار مطروح واليونانية تتناسب مع مطار الإسكندرية، كما طالب صدقي بعمل شاشات عرض داخل مختلف المطارات المصرية للترويج للمناطق السياحية والأثرية بمختلف المحافظات والمدن السياحية والأثرية، مؤكدا أن المطارات أصبحت هي العناوين المهمة للترويج للدول في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والصناعية وغيرها.

 


 

ترشيحاتنا