أخر الأخبار

خاص| محمود بكري يكشف كواليس لقاء مرشحو القائمة الوطنية في مقر دعم مصر

محمود بكري
محمود بكري

قال الكاتب الصحفي محمود بكري، المرشح عن حزب مستقبل وطن، إن لقاء مرشحو القائمة الوطنية من أجل مصر، والذي عُقد اليوم في مقر ائتلاف دعم مصر؛ كان بهدف تصوير القوائم المختلفة، لافتا إلى أن القائمة الرئيسية تضم القاهرة و5 محافظات تابعة لها بـ35 مرشحا، وكذا صور انفرادية لكل قائمة بالمحافظات، والأشخاص المرشحين.

وأشار «بكري» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه مرشح بقائمة القاهرة عن حزب مستقبل وطن، موضحا أنه مرشح أساسي بالقائمة وقام بتسليم أوراق الترشح للمثل القانوني للقائمة، وكذا أوراق الاحتياطي.

ولفت إلى أن وجود المرشحين الممثلين لـ11 حزبا الممثلين بالقائمة الوطنية هو خير برهان ودليل على أن القوائم تم الانتهاء منها وتحديد أنصبة الأحزاب بالقائمة، مؤكدا أن حزب مستقبل وطن حصل على الأغلبية بالقائمة الوطنية ولكن هناك تمثيل مشرف للأحزاب، وهذه من المرات القليلة التي تحصل الأحزاب المصرية على نسب متميزة في المشاركة في عملية انتخابية على هذا المستوى.

وأعلن تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر، أنه تم الانتهاء من تشكيل القوائم الانتخابية للتحالف الانتخابي للأحزاب لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، وذلك بحضور ممثلي 11 حزبا سياسيا المشاركين في القائمة المشار إليها.

وأشار البيان، إلى أن ذلك جاء بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مستقبل وطن، والربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، والفريق جلال هريدي رئيس حزب حماة الوطن، والنائب سليمان وهدان الرئيس الشرفي لحزب الوفد، ود. وليد دعبس نائب رئيس حزب مصر الحديثة، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والنائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع، والمهندس علي عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومحمد عطية الفيومي نائب رئيس حزب الحرية المصري، واللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، والإعلامي يوسف الحسيني المتحدث الرسمي باسم القائمة الوطنية.

واختتم البيان، بأن القائمة الوطنية مهمتها تمثيل كافة الآراء والأفكار السياسية داخل مجلس الشيوخ، وذلك تحقيقا للصالح الوطني العام.

 


 

ترشيحاتنا