رئيس «مشروعات النواب» يطالب بوضع خريطة استثمارية للمشروعات الصغيرة

محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب
محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب

طالب النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، بوضع خريطة استثمارية للمشروعات الصغيرة لكل محافظة وفقا للاحتياجات الخاصة بها، بالاشتراك بين كل محافظة وجهاز تنمية المشروعات، داعيا إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب اليوم /الخميس/، والتي تناقش توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 13 مجمعا صناعيا على مستوى الجمهورية وحسم المشكلات وإزالة المعوقات التي تعيق إنشاء وتشغيل المناطق الصناعية في المجمعين الصناعيين لمحافظتي الفيوم والبحيرة.

ودعا محمد كمال مرعي، إلى تشكيل لجنة خاصة لهذا الأمر على أن ترسل تقريرا شهريا وتوصياتها حول الخريطة الاستثمارية للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب.

من ناحية أخرى قال مرعي، إن الرئيس السيسي يدعم ملف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باعتباره قاطرة التنمية في مصر، وبالأخص في ضوء اجتياز أزمة جائحة فيروس كورونا.

وتابع مرعى: "لدينا فرصة عظيمة للنهوض بالمنتج المحلي، وذلك من خلال تفعيل دور المجمعات الصناعية والعمل على أفكار خارج الصندوق، مشيرا إلى أن ذلك سيحقق دعما للصناعة المحلية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وإحلال الواردات.

وأوضح مرعي، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات قبل جائحة كورونا لمناقشة ملف المجمعات الصناعية وتحديدا في محافظة الغربية، لافتا إلى أن التجربة أثبتت أن مستقبل الصناعة المصرية مرتبط بالتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية والعمل على حل بعض المشكلات التي تواجهها.

 


 

ترشيحاتنا