[x]

محكمة الأسرة تلزم «أب» بسداد 3000 جنيه نفقة ترفيه لطفله بأكتوبر

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة الأسرة بأكتوبر بإلزام أب بدفع نفقة ترفيه لطفله 3 آلاف جنيه، تعويضا للأضرار النفسية التى لحقت به لطلاق والدته من والده والخلافات التي نشبت بينهما والدعاوى التى رفعتها المطلقة على طليقها فى محاكم الأسرة.

وقالت المحكمة فى حيثياتها أن نفقة الألعاب والترفيه من مقتضيات إعداد الطفل للحياة فى باكورة حياته بأن يلعب بحسب ما استقر عليه العرف والعادات والتقاليد، وأن يمد الطفل من قبل والده بنفقة ألعاب بحسب وسطه الاجتماعى ودون الإفراط، وأن هذه النفقة تتحصل حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادى، على ألا تقل عن حد الكفاية وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله.

قالت الزوجة م.أ فى دعواها المقدمة إلى المحكمة: "بعد زواجى بعام أنجبت منه طفل يبلغ الان 6 سنوات، لكن كانت المفاجأة باكتشافى زواجه من أخرى عرفيا وطلبت منه أن يطلقنى لكنه رفض فتقدمت بدعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بعدما رفض الانفاق على وابنى فقضت المحكمة بقبول الدعوى لعدم إعلامى بالزواج".

وأضافت الزوجة: "زوجى ميسور الحال ويتقاضى أرباح شهرية من شركته الذي يملكها وأن طفلها يحتاج إلى مصروفات للترفيه مثل أصدقائه، وأولاد أقاربه، خاصة بعدما تعبت نفسيته وأريد أن يعود إلى حياته ويتعامل بشكل طبيعى".
 

 


 


 

 

ترشيحاتنا