«التجاري الدولي» يتقدم 179 مركزا في قائمة «ذا بانكر» لأفضل 1000 بنك عالمياً

"التجاري الدولي" يتقدم 179 مركزا بقائمة "ذا بانكر" لأفضل 1000 بنك عالمياً
"التجاري الدولي" يتقدم 179 مركزا بقائمة "ذا بانكر" لأفضل 1000 بنك عالمياً

تقدم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، 179 مركزا، دفعة واحدة في قائمة التصنيف العالمي من مجلة "ذا بانكر" الأمريكية لـ "أفضل 1000 بنك في العالم".

وحصل البنك على المركز 369 هذا العام، بدلا من 548 العام الماضي، مدعوما بالنتائج المالية القوية التي حققها البنك العام الماضي.

وجاء البنك التجاري الدولي مصر، في المركز العاشر في إفريقيا برأس مال قدره 2.943 مليار دولار، وفقا للقائمة التي أصدرتها المجلة أيضا.

وضمن قائمة أفضل 5 بنوك في إفريقيا من حيث النمو، أحتل التجاري الدولي المرتبة الثانية بنمو ضخم بنسبة 74.76%.

وتصنف قائمة «ذا بانكر» البنوك من حيث إجمالي الأصول ومعدل نموها، والأرباح قبل خصم الضرائب وكذلك معدل نموها، فضلاً عن رأس المال الأساسي ومعدل نموه، ونسبة كفاية رأس المال.

وعلق هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، قائلا: " تقدمنا في قائمة التصنيف العالمي لمجلة ذا بانكر لهذا العام تأكيد جديد على قوة المركز المالي للبنك، وتطلعه إلى النمو المستدام".

وأضاف أن هذا الإنجاز الجديد يعكس مدى التزام التجاري الدولي بالابتكار والنمو وقدرته في الحفاظ على قوة مركزه المالي وجودة أصوله والسيولة المالية العالية، كما يؤكد موقعه الريادي كأكبر بنك قطاع خاص في مصر".

واستطرد هشام عز العرب، أن البنك يؤكد على التزامه بضمان حصول عملائه على أفضل المنتجات والخدمات المصرفية التي ترقى للمعايير العالمية، إلى جانب سعيه في نفس الوقت لحصول جميع شرائح وفئات المجتمع المصري على خدمات بنكية سهلة الاستخدام.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي مصر، حصل على العديد من المراكز المرموقة من أهمها تصنيفه بالمركز الـ 28 بقائمة مجلة فوربس الأمريكية لأكبر 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2020.