المصرية اللبنانية: الحكومة تبذل جهودا قوية لاستقرار الاقتصاد في ظل أزمة "كورونا"

رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي
رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي أن أعضاء الجمعية يقدرون الجهود التي تقوم بها الحكومة في ظل تحديات ضخمة داخليا وخارجيًا في ظل أزمة كورونا المُستجد، مؤكد استعداد الجمعية للمشاركة في تحقيق رؤية وأهداف الوزارة في تنشيط وتنمية قطاع التجارة الداخلية من خلال الشراكةالإيجابية بين الدولة والقطاع الخاص.

وأشاد فوزي، خلال الندوة التي انعقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس عبر الإنترنت تحت عنوان "ندوة التجارة الداخلية والقطاع الخاص ... فرص استثمارية وشراكة استراتيجية" مع معالى الوزير الدكتور علي المصيلحي، بما تحقق من نهضة إنشائية وعمرانية وشبكة طرق جديدة هي الأكبر والأكثر تأثيرا فى تيسير انتقال الأفراد والبضائع بالإضافة إلى مشروعات بنية تحتية وتنموية غير مسبوقة وإقامة ١٤ مدينة جديدة .

بدوره،أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فؤاد حدرج أن ازمة مثل كورونا كشفت عن أهمية منح المنتج المصري والصناعة المحلية أفضلية أكبر فى النمو وتذليل العقبات أمام المصانع وتوفير أماكن وأسواق تقليدية وغير تقليدية وإتاحة منافذ بيع للمنتجات المصنعة محليا ومنح هذه الصناعات اولوية وميزة تفضيلية عند عرضها فى الأسواق.

وأوضح أن العالم قد تغير بالفعل بعد أزمة كورونا وبلا شك ان التجارة ايضا ستتغير وعلينا التفكير في توفير سلاسل امداد جديدة والاعتماد اكثر علي سلاسل الامداد المحلية وتطويرها وتشجيع اقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتصبح صناعات مغذية قادرة على تلبية احتياجات الصناعة عوضا عن المنتج المستورد .