كيوان تترأس الاجتماع التحضيري لمنتدى المستثمر العربي العالمي.. الخميس

منظمة المراة العربية
منظمة المراة العربية

تترأس الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أعمال الاجتماع التحضيري لمنتدى المستثمر العربي العالمي الافتراضي الخاص بالتوازن بين الجنسين ودور المرأة بعد جائحة كوفيد 19، وذلك يوم الخميس 16 يوليو. 

 

وأوضحت أن المنتدى المستثمر العربي العالمي هو منصة عالمية تسعى إلى تشجيع وتوسيع الاستثمار في جميع أنحاء العالم العربي ودول العالم في جميع القطاعات بما فيه قطاع المرأة، ويساعد المنتدى المشاركين على التعرف على فرص الاستثمار في العالم العربي وخارجه، بالإضافة إلى إنشاء مجموعات تواصل مهنية مع أكاديميين من مختلف الجامعات والمعاهد لتعزيز البحث في مجالات الاستثمار المستدام ومعالجة الإشكاليات والتعقيدات المطروحة في هذا الإطار.


وجدير بالذكر أن جائحة كوفيد قد ألقت بظلال شديدة السلبية على واقع المرأة بوجه عام والعاملة على وجه الخصوص في المنطقة العربية والعالم .


وأشار تقرير حديث صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن حوالي 527 مليون امرأة بنسبة 41 % من إجمالي عمالة الإناث حول العالم يعملن في القطاعات الأربعة الأكثر تضررًا بالجائحة والتي تتمثل في الخدمات الغذائية، والعقارات، والأنشطة التجارية والإدارية، التصنيع.


كما تشكل النساء 70 في المئة من القوى العاملة الصحية العالمية في الخطوط الأمامية للاستجابة.

 


 

ترشيحاتنا