البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعلن أول عملية تشارك مخاطر في الأردن

البنك الأوروبي
البنك الأوروبي

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضمان غير ممول بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لبنك الاتحاد في الأردن لزيادة تسهيل رأس المال العامل تهدف إلى دعم مصنع ملابس كبير في الأردن، وهي أول صفقة بموحب برنامج تشارك المخاطر في منطقة جنوب وشرق المتوسط.

ويشارك البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتتمية، للمرة الأولى في منطقة جنوب وشرق المتوسط، في تمويل صفقة بموجب آليات تشارك المخاطر لدعم القطاع الخاص في الأردن، وذلك في إطار المساعدة في زيادة إمكانية الوصول إلى التمويل الضروري للغاية خلال الأزمة المالية الحالية الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد-19

وبموجب برنامجه الخاص بتشارك المخاطر، يوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضماناً غير ممول unfunded guarantee بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لبنك الاتحاد لدعم أحد أكبر منتجي ومصدري الملابس في الأردن.

وبرنامج آليات تشارك المخاطر هو برنامج استراتيجي وضعه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بهدف دعم وتطوير الشركات المحلية الخاصة في الدول التي يستثمر فيها. وقد تم تصميم هذا البرنامج بشكل يسمح للبنك بتشارك انفتاح البنوك الشريكة على المشاريع المحلية من خلال تشارك مخاطر ممولة أو غير ممولة.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدأ عملياته في الأردن في العام 2012، وهو يساعد في دعم قطاع الطاقة المستدامة، وتمويل المشاريع الخاصة، وتشجيع إصلاحات البنية التحتية. ومنذ أن بدأ عملياته في ذلك البلد، استثمر البنك نحو 1.5 مليار يورو في 50 مشروعاً في الأردن، 73 في المئة منها في القطاع الخاص.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بنك متعدد الأطراف يشجع مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أكثر من 38 اقتصادًا عبر 3 قارات. البنك مملوك لـ 69 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي. تستهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن تجعل الاقتصادات في المناطق التي يستثمر بها تنافسية وشاملة وجيدة الإدارة وخضراء وقادرة على التصدي للتحديات ومتكاملة. تابعنا على شبكة الإنترنت، وفيسبوك، ولينكد إن، وإنستغرام، وتويتر ويوتيوب

 

 


 

ترشيحاتنا