محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول

محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

استقبل محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول أحمد سمير والوفد المرافق له، وذلك بحضور ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة وعماد اليمانى رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة، ورحمى بكير عضو مجلس النواب.

وأكد شوشة، خلال اللقاء ال>ي عقد اليوم /الأربعاء/ - على دعم المحافظة لجميع اللعبات الرياضية وخاصة رياضة الميني فوتبول، متمنيا بأن تكون اللعبة الشعبية الأولى فى محافظة شمال سيناء .

وأشار المحافظ إلى انضمام عدد ٦ هيئات شبابية ورياضة على مستوى محافظة شمال سيناء إلى فرع الاتحاد المصري للميني فوتبول .. مؤكدًا أن قطاع الشباب والرياضة يشهد ازدهارا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بفضل دعمه الكبير للشباب وللرياضة على كافة المستويات .

وبدوره .. أكد أحمد سمير رئيس الاتحاد المصرى للميني فوتبول - أن الاتحاد المصرى للمينى فوتبول يسعى إلى نشر اللعبة فى جميع ربوع مصر لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب فى جميع محافظات مصر، وذلك من خلال مراكز الشباب .. مشيرًا إلى أن المستهدف هو تسجيل عدد ٥٣٧ ألف لاعب من مختلف المحافظات المصرية في الاتحاد، مشيرا إلى مشاركة فريق من محافظة شمال سيناء فى الدورى العام لرياضة المينى فوتبول .

من جانبه .. قال عماد اليماني رئيس فرع الاتحاد المصرى للمينى فوتبول بشمال سيناء - إن كرة القدم المصغرة منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية ، وكذا عن كرة القدم داخل الصالات فى قواعدها وحجم الكرة التى تلعب بها .

وأشار اليماني، إلى أن هذه الرياضة ولدت في كندا ، وانتشرت عام 1980 فى أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية ، وفي عام 2013 تأسس اتحاد دولى للعبة هو (WMF) فى مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكى فيليب جودا ، وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم فى اللعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعام 2017 بتونس ، و عام 2019 باستراليا ، ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124 دولة .. بينما يضم الاتحاد الإفريقي 26 دولة.