شركات الاتصالات الكورية الجنوبية تستثمر 25 تريليون وون في شبكات الجيل الخامس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعهدت شركات الاتصالات الرئيسية في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء باستثمار ما يصل إلى 25.7 تريليون وون (21.4 مليار دولار أمريكي) لإنشاء البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس للاتصالات على مستوى البلاد بحلول عام 2022، وفقا لما ذكرته وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وافقت شركات الاتصالات الثلاث الرئيسية في البلاد -وهي شركة "إس كي تيليكوم"، و"كي تي"، و"إل جي يو بلس"- على ضخ الاستثمارات في إنشاء البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس للاتصالات على مدى العامين المقبلين خلال اجتماع عقد بين وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "تشوي كي-يونغ"، والمديرين التنفيذيين للشركات الثلاث.

كما ستشارك شركة "إس كاي برودباند"، التابعة لشركة "إس كي تيليكوم"، في ضخ الاستثمارات.

وطبقا لخطة الاستثمارات الجديدة، وافق مشغلو الاتصالات على تحسين شبكة الجيل الخامس الحالية في سيئول وست مدن رئيسية أخرى في هذا العام والعمل على إنشاء شبكة الجيل الخامس على الصعيد الوطني بحلول النصف الأول من عام 2022.

وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إن شبكة الجيل الخامس ستكون بمثابة البنية التحتية الأساسية للمشاريع الرقمية الحكومية.

ووعدت الحكومة بتخفيضات ضريبية على الاستثمارات لدعم الخطط الاستثمارية للشركات.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي شبكة الجيل الخامس بلغ 6.9 مليون شخص في نهاية مايو، وهو ما يمثل حوالي 10% من إجمالي مستخدمي اتصالات الهاتف المحمول في كوريا الجنوبية.

 


 

ترشيحاتنا