القومي للمرأة: «نساء تحت الجائحة» وثق دور المصريات في مواجهة كورونا

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة
مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بما قدمته إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بالبدء في توثيق حالة المرأة المصرية أثناء فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال مشروع يحمل عنوان "نساء تحت الجائحة".

وأشار المجلس إلى أن المشروع يتضمن شهادات مصورة لنساء من مختلف المحافظات، ومن خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة، حول تفاصيل حياتهن اليومية وما لقيته المرأة بشكل خاص من معاناة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وقالت د.مايا مرسي، إن مشروع "نساء تحت الجائحة" يترجم دور الفن الهادف والمنشود من قضايا مجتمعه وبالأخص قضايا المرأة ، مشيرة إلى أن التأثيرات الاجتماعية لوباء كورونا المستجد على المرأة كانت ولا تزال كبيرة جدا سواء داخل المنزل أو من خلال عملها، مقدمة التحية والتقدير للمجهود العظيم لإدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في توثيق صور من معاناة المرأة أثناء انتشار هذه الجائحة لنتمكن من رصد عدد من التحديات التي واجهتها السيدات من خلال أعمال درامية وسينمائية .

وتتقدم د.مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى السفيرة  مرفت تلاوي رئيسة مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في لإسهاماتها الكبيرة في مجال النهوض بقضايا المرأة على المستويين المحلي والدولي.

 


 

ترشيحاتنا