ضبط ثلاثة أشخاص بتهمة نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من رصد قيام المسئولة عن إدارة مجموعة مسماة (علمى علوم) بتطبيق المحادثات "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتى (الفيزياء - التاريخ).

وتم استهداف المجموعة وضبطها بمحل إقامتها "بنى سويف" عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام) ومديرية أمن بنى سويف، وضبطت بحوزتها الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة.. وبمواجهتها إعترفت بإرتكاب الواقعة وقيامها بإدارة المجموعة بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الإمتحانات والإستفادة مقابل ذلك مادياً، وقيامها بمغادرة المجموعة وحذف تطبيق المُحادثات المُشار إليه عقب علمها بضبط القائمين على إدارة مجموعات مماثلة ممن تقوم بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

وتم رصد الشخصان المسئولان عن إدارة مجموعتان تحملان ذات المسمى (ثقة فى الله نجاح) بتطبيق المحادثات "واتس آب" وقيامهما بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتى (الكيمياء- الجغرافيا).. وإستهدافهما وضبطهما بمحل إقامة كلاً منهما بدائرة مركز صدفا بأسيوط عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام) ومديرية أمن أسيوط.، وبحوزتهما الهاتفان المستخدمان في إرتكاب الواقعة "بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل عن إدارة المجموعتان المشار إليهما".. وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة وقيامهما بإدارة المجموعتان بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الإمتحانات والإستفادة مقابل ذلك مادياً.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة عبر شبكة "الإنترنت" والتى من بينها جرائم تسريب أسئلة وإجابات إمتحانات المدارس والجامعات أو ترويج الأجهزة والأدوات المستخدمة في ذلك.