للطلاب الراغبين في الالتحاق بها..تعرف على اختبارات كلية الشرطة

اختبارات قدرات ورياضية وطبية يخضع لها الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة
اختبارات قدرات ورياضية وطبية يخضع لها الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

 

وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبى للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2020، للحاصلين على مجموع 65  %.

 

ويتم قبول والحاصلين على ليسانس الحقوق وبض التخصصات الجامعية الاخرى وفقا لاحتياجات الوزارة في قسم الضباط المتخصصين.

ويخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حالة رسوبه،. 

 

فضلاً عن اختباري المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة ، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن " الطول ـ 90 "، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

 

كما يخضع الطلاب للكشف الطبي، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط، بينما يتم إجراء الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار، ويؤدي الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه، ويخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات، من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات، ثم يأتي عقب ذلك اختبار الهيئة.

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر اليوم الذي عقدته أكاديمية الشرطة، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية.