فيديو وصور| القصة الكاملة لـ حريق خط بترول طريق مصر الإسماعيلية

حريق خط بترول طريق مصر الإسماعيلية
حريق خط بترول طريق مصر الإسماعيلية

اندلع حريق هائل بخط بترول طريق مصر الإسماعيلية، أسفر عن عدد من الإصابات وتفحم سيارات؛  وبذل رجال الحماية المدنية جهود مضنية للسيطرة على الحريق.

تطايرت ألسنة اللهب في كل مكان وسط سحابة من الدخان الكثيف، وبدأت سيارات الإسعاف والإطفاء في الإسراع إلى مكان الحريق للسيطرة عليه، ونقل المصابين إلى أقرب مستشفي، وسط حضور عدد من المسئولين بالدولة.

 

«بداية الحريق»


فور اندلاع الحريق الضخم الذي نشب بسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي القريب من منطقة الهايكستب، دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدنية بالإسماعيلية، بـ25 سيارة إطفاء للسيطرة عليه وإخماده.


«شلل مروري»


تسبب كسر ماسورة المواد البترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا إلى العبور، خاصة مع اشتعال النيران بشدة وتصاعد الأدخنة بكثافة، وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.


«شهود العيان»


انتقلت «بوابة أخبار اليوم»، إلى موقع الحريق، لرصد الأجواء والاستماع لروايات شهود العيان، ومن ضمن ما قيل هي رواية الطفل محمود صاحب الـ16 عاما، أصغر طفل في حريق خط بترول طريق الإسماعيلية، تفاصيل الحادث بعدما شاهد ألسنة اللهب والأدخنة تتصاعد في السماء من شرفة منزله بالسلام.


قال محمود، 16 سنة، حضرت إلى مكان الحريق للمساعدة في إنقاذ الناس، وشاهدت أصحاب السيارات وهم يسرعون بالهرب، قبل أن تمسهم النيران، ولكن لم يستطيعوا إنقاذ سياراتهم من الحريق.


وأشار محمود: "قمنا بمساعدة الناس وإبعادهم عن النيران، والحمدلله استطعنا إنقاذ عدد كبير منهم، والمصابين قام الاسعاف بنقلهم للمستشفى".


«تفحم 31 سيارة»


التهمت نيران حريق خط بترول طريق الإسماعيلية، 31 سيارة من ملاكي، وأجرة، ونصف نقل، بالكامل، وفور وصول رجال الحماية المدنية، وسيارات الاطفاء، تم إخماد النيران المشتعلة، وجاري رفع آثار الحريق، من قبل رجال المرور.


«المسئولين بالدولة»


انتقل د.طارق الملا وزير البترول واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لمتابعة، أعمال الإطفاء الجارية للحريق الذى نشب بخط البترول المغذى لمسطرد والقادم من شقير بالبحر الأحمر بطريق مصر الإسماعيلية بجوار مدرسة النزهة الدولية.


«إخماد النيران»


واصل رجال الإطفاء، عمليات التبريد بعد مرور نحو 4 ساعات على حريق خط بترول طريق الإسماعيلية الضخم، في ظل درجة الحرارة المرتفعة، نتيجة الزيت الناتج عن المواد البترولية المنتشر في كل مكان.


وشهد مكان حريق خط بترول طريق الاسماعيلية، تواجد عدد كبير من القيادات الأمنية، وأغلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كافة الطرق المحيطة بموقع حريق خط المازوت على طريق الإسماعيلية الصحراوي.

 

 

 

 

 


 

ترشيحاتنا