محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمدن الخصوص والخانكة 

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أجرى اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية شملت المرور علي مدن الخصوص والخانكة لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والصحية ومتابعة نظافة الشوارع وخلوها من الاشغالات. 

ورافقه خلال الجولة كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة ورضوان الزياتي و محمد مدينة اعضاء مجلس النواب. 

بدأ المحافظ الجولة بتفقد شوارع مدينة الخصوص للاطمئنان على اعمال ازالة القمامة وخلو الشوارع من الاشغالات حيث قام المحافظ بتفقد المحطة الوسيطه لجمع القمامة كما قام بعمل حمله لإزالة الاشغالات بشوارع المدينة حيث تم ازالة العديد من الباعة الجائلين الذين كانو يفترشون بنهر الشارع ويتسببون في عرقلة الحركة المروريه حيث تم تحرير محاضر للمخالفين. 

كما وجه المحافظ بإزالة تراكمات للقمامه بجوار مدرسة الخصوص الصناعية. 

كما استكمل المحافظ جولته بالمرور علي ترعة الإسماعلية بمدينة الخصوص، وكلف بتجهيز حملة مكبرة لإزالة كل التعديات علي أملاك الري بطول الترعة، كما فاجأ المحافظ أصحاب أحد المخازن لتجارة المواد الغذائية بالجملة، وتم تحرير محضر له لعدم حصوله علي ترخيص واشغال املاك الري. 

كما تفقد المحافظ محطة مياه سرياقوس العملاقة والتي تعمل بطاقة 145 ألف متر مكعب / يوم ( 1700 لتر / ثانية) وتعمل باحدث النظم وتعد من أكبر المحطات، وتقع علي مساحة 12 فدان وتخدم حوالي مليون نسمة من قرى سرياقوس وسندوة وكفر حمزة والمنايل وعرب العيايدة والمنية والجبل الأصفر والقلج، حيث سيتم التشغيل التجريبي لها قريبا وأكد السيد المحافظ خلال تفقده المحطه أنه بعد التشغيل الرسمي تم حل مشكلة المياه بالمنطقة وسيتم تشغيلها بشكل رسمي خلال الايام القليلة المقبلة. 

كما تفقد مستشفى الخانكة المركزي  وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ حيث كان في استقباله الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والذي أوضح أن المستشفي بلغت تكلفتها 220 مليون جنيه وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي. 

كما قام الهجان بجولة لأجنحة المستشفى  وايضا العيادات الخارجيه حيث تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية.