بعد غرق 12 مُصيف بشاطئ النخيل

محافظ الإسكندرية يستجيب لأهل الغريق الأخير والمنقذون ينتشلون الجثمان

محافظ الإسكندرية يستجيب لأهل الغريق الأخير بحشد المنقذين لانتشال جثمانه
محافظ الإسكندرية يستجيب لأهل الغريق الأخير بحشد المنقذين لانتشال جثمانه

حشد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رجال قوات الإنقاذ البحري لانتشال جثمان الطفل الغريق المتبقي بشاطئ النخيل في العجمي، وذلك رغم ارتفاع الأمواج وكثرة الدوامات بالمنطقة، وطالب المحافظ الجهات المعنية، بتوفير كافة المعدات اللازمة لمساعدة الغواصين والإنقاذ البحري وحمايتهم من الارتطام بالصخور أثناء عملية انتشال الجثمان .

 

وتواجد المحافظ اليوم وسط أهل وعائلة الطفل الغريق مقدما لهم خالص التعازي وأصدر تعليماته بحشد كافة قوات الانقاذ البحرية المعنية، في استجابة سريعة لاستغاثة أهل الغريق بعد صعوبة استخراج الجثمان بالطرق العادية من بين الصخور لخطورتها .

 

وأكد الشريف أن المحافظة وجميع الجهات المعنية تبذل قصارى جهدها لانتشال الجثمان، وأن الجميع متواجد ويتابع على مدار الساعة لحين استخراجها، من خلال الاستعانة بكافة المعدات اللازمة لمساعدة الغواصين وقوات الإنقاذ البحري.

 

وأشار الشريف إلى ضرورة عدم تعريض حياة المنقذين للخطر فى ظل ارتفاع أمواج البحر، مناشدا جميع المواطنين بعدم نزول الشاطئ، نظرا لخطورته وتنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء والنيابة العامة بإغلاق الشاطئ تماما، مؤكدا أنه لن يتم السماح بفتح الشاطئ نهائيا الا بعد الاطمئنان من توفير اشتراطات السلامة البحرية حفاظا على أرواحهم.

 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الإسكندرية اليوم، لشاطئ النخيل بالعجمي في استجابة سريعة لأهل الغريق المتبقي، ومتابعة جهود الجهات المعنية، والوقوف على احتياجاتهم لتوفيرها في الحال لإتمام مهام عملهم في استخراج الغريق، وذلك بعد تعرض ١٢ شخص للغرق بالشاطئ فجر الجمعة الماضي بالمخالفة لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بعدم نزول الشواطئ