استشاري جلدية: إحذري.. جهاز البخار يزيد من فرص ظهور حب الشباب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر د. نجلاء فتحي السعيد، أن استخدام جهاز البخار المنزلي في تنظيف البشرة، يزيد من فرصة تكَّون البثور وخاصة في البشرة الدهنية، حيث أن الحرارة تزيد من نشاط الغدد الدهنية وإفراز الدهون.

وقالت د. نجلاء فتحي السعيد، إن الآثار الطبيعية التي تتعرض لها البشرة يوميا وخاصة في فصل الصيف من ارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس القاسية، تعرض البشرة لزيادة إفراز الدهون، مشيرة إلى أن البشرة الأكثر تضررًا خلال الصيف هي البشرة الدهنية.

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر أن هناك خطوات بسيطة من الممكن أن تحافظ على بشرتك، على التح التالي:

الحماية من أشعة الشمس.. ليست الإشعاعات ضارة فقط لكن أيضا الحرارة تؤذي البشرة وتكسر العناصر الأساسية بها، بالرغم أن هناك من يستخدم واقي الشمس لكن المشكلة أننا لابد أن نتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان بارتداء غطاء الرأس والنظارات الشمسية، واختاري واقي الشمس المناسب لبشرتك لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.


تقشير البشرة دوريًا يساعد علي التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، اختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض السالسليك ضمن مكوناتها، حتى يساعدك ذلك على تجنب مشكلات البشرة الدهنية كالبثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا، لأنه يمنع انسداد المسام وبالتالي تكون الحبوب والأهم أنه يزيل الخلايا الميتة فيجدد البشرة ويؤخر الشيخوخة.


غسيل البشرة الدهنية


نوع الغسول هام لأنه يحافظ على البشرة الدهنية ويساعد على إعادة المسام لوضعها الطبيعي؛ لكن الإفراط في غسيل البشرة الدهنية خلال اليوم ليس أمرًا صحيًا، فلا ينصح غسيل البشرة أكثر من مرتين خلال اليوم، فالإفراط في غسيل البشرة الدهنية، يفقد البشرة الرطوبة اللازمة بشكل كبير، مما يؤدي لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية لتعويض الفاقد، وينتهي الأمر بزيوت زائدة على البشرة بشكل مستمر بدلًا من التخلص منها.


روتين العناية بالبشرة


خلال الصيف تحتاج البشرة فقط لاستخدام التونر والكريمات المرطبة اللطيفة على البشرة  والمناسبة لنوع البشرة واحرصي أيضًا على اختيار المنتجات المجربة والمختبرة معمليًا لتجنب حساسية البشرة وانسداد المسام.


تقليل استخدام المكياج

على الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفة خاصة كريم الأساس خلال فصل الصيف، لكن يفضل تقليل استخدام المكياج، على سبيل المثال، كريم الأساس يصبح أكثر عرضة للذوبان خلال الحرارة المرتفعة والأيام المشمسة، مما قد يتسبب في انسداد المسام، وتصبح البشرة أكثر عرضة لظهور البثور.

 

 


 

ترشيحاتنا