محافظ البحيرة: توزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى و25 عجل للأسر الأكثر احتياجًا  

 توزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى
توزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على توزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى و25 عجل بلدى للأسر الأكثر احتياجًا خلال عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع مديرية التضامن والجمعيات الأهلية.

ومن جانبه أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية ستسكمل نشاطها الموسمي فى توزيع لحوم الأضاحى على الأسر غير القادرة فى قرى ونجوع محافظة البحيرة بتوزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى و(25) عجل بلدى ضمن مشروع "صك الأضحية" لهذا العام .

وأكد شعبان أن الجمعية تستهدف الوصول بلحوم الأضاحى الى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة البحيرة ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكى تحقق الغاية من الأضحية وهى ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم اضحيته الى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية .

وأشار شعبان إلي أن الذبح سوف يبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق بذبح العجول البلدية فى مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بالمحافظة وتوزيعها على غير القادرين خلال أيام العيد فى القرى الأكثر احتياجًا فى البحيرة من خلال مكتب مشروعات المحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة ومديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة .

وأوضح أن الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة 50 الف كيلو لحوم توزع على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا لأهالى محافظة البحيرة وذلك طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال ايام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.