٢٦ مرشحا يتقدمون للمقعد الفردي بالزقازيق 

تقدم ٢٦ مرشحا
تقدم ٢٦ مرشحا

واصلت محكمة الزقازيق الابتدائية لليوم الثالث على التوالي تلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، وذلك وسط تواجد أمني مكثف وإجراءات احترازية ووقائية مشددة اجراءات لحماية الجميع من فيروس كورونا.
 وتم تطهير وتعقيم جميع قاعات المحكمة وتخصيص قاعة لاستقبال الراغبين في الترشح وإلزامهم بارتداء الكمامات الواقية وبالتباعد الاجتماعي .

وتلاحظ قلة أعداد المتقدمين الراغبين في الترشح للمقعد الفردي  لمجلس الشيوخ  حيث تقدم في اليوم الاول ١٩ مرشحا فقط من بينهم الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشعب السابق وفي اليوم الثاني ٤ مرشحين فقط وفي اليوم الثالث تقدم ٣ مرشحين  فقط حتي منتصف النهار ولم يتقدم أي حزب بقائمتة حتي الان .
وتسير عملية تلقي الطلبات من الراغبين  للترشح لمجلس الشيوخ في هدوء تام  ولم تتلق اللجنة المشرفة علي انتخابات مجلس الشيوخ أي شكاوي من الراغبين في الترشح أو من ينوب عنهم .
وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تم تخصيص مستشفيات الزقازيق العام والصدر والقنايات المركزي والاحرار التعليمي لتوقيع الكشف الطبي علي راغبي الترشح لمجلس الشيوخ بالتنسيق مع المجلس الطبي العام وانه خلال يومين تم توقيع الكشف الطبي علي ٣٨ من الراغبين للترشح .
وقد تم اخضاعهم جميعا لاختبارات الكشف عن المخدرات والامراض النفسية والعصبية .
وأوضح أنه تم التأكيد على مسئولي المستشفيات بضرورة تخصيص أماكن منفردة  للكشف الطبي وعلى راغبي الترشح لمجلس الشيوخ بمسارات خاصة وبعيدا عن أماكن العزل بالمستشفيات .