أخر الأخبار

البنك الزراعي: ضخ 1.6 مليار جنيه قروض في مشروع البتلو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال حسين عبد الباسط رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعي المصري، إن البنك يدرس كل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفلاح من خلال تأمين كل مراحل المخاطر الإنتاجية التي قد تتسبب في تعثر الفلاح، موضحا وجود منظومة للتأمين على القروض الزراعية والمحاصيل الزراعية وهي منظومة تسير بشكل جيد نجو التطبيق.

وأشار إلى أن البنك ساهم بشكل كبير في مشروع القومي للبتلو منذ عام 2017، موضحا أن البنك ضخ خلال هذه الفترة وحتى الآن نحو 1.6 مليار جنيه قروض في هذا المشروع لعدد 141 ألف رأس ماشية ونحو 9700 عميل.

وأكد حسين عبد الباسط، أن البنك الزراعي المصري هو الذراع التمويلي للقطاع الزراعي، ويمول منذ نشأته أنشطة متعددة لصالح الفلاح، موضحا أن البنك يتحول الآن إلي بنك إلكتروني يمكنه خدمة الفلاحين بشكل أكثر تطورا.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعي المصري، أن صغار المزارعين ينتجون نحو 80% من الإنتاج الزراعي، مقابل 20% لكبار المزارعين والمنتجين، ولذلك البنك يقدم خدمات كثيرة ومختلفة للمزارعين الصغار لاستهداف أكبر عدد من المنتجين، بالإضافة لتقديم سعر فائدة منخفضة يبلغ 5% للمزارعين على القروض ضمن مبادرة البنك المركزي المصري.

 


 

ترشيحاتنا