البنك الزراعي المصري: توزيع 500 ألف بطاقة ميزة على المزارعين قريبا

 البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

أكد عاطف صابر المستشار التنفيذي لرئيس البنك الزراعي المصري للتطوير، أن البنك الزراعي أصدر نحو 2 مليون بطاقة ميزة بطاقات المدفوعات الوطنية، لاستخدامها بشكل فعال في صرف منحة العمالة غير المنتظمة خلال أزمة كورونا لدعم المواطنين المتأثرين بالجائحة.

وأوضح عاطف صابر، أن البنك يعمل الآن على منظومة للدفع الإلكتروني بوسائل بسيطة لصرف القروض لمزارعين وذلك من خلال بطاقة الحيازة الزراعية التي تحولت إلى بطاقة مصرفية، هناك 500 ألف بطاقة دفع جديدة للمزارعين تم الانتهاء منها وتوزيعها قريبا.

وأضاف مستشار رئيس البنك الزراعي للتطوير، أن البنك ينشئ الآن المنصة الزراعية وهي سوق إلكتروني يشمل كل سلاسل الزراعة لتداول السلع الزراعية عبرها في كل مراحل الانتاج إلى جانب تقديمنا خدمة العيادة الزراعية التي يتم من خلالها توفير تمويل ليتمكن المهندس الزراعي أو الطبيب البيطري المشرفين على المزارع أن يحصل على تمويل لتوفير مستزمات الإنتاج والأدوية البيطرية للمزارع والمربي.

وأشار عاطف صابر، إلى أنه يتم العمل الأن على طرح تمويل من البنك للمجازر وأخر لتمويل ثلاجات التبريد والتجميد وهو ما يساهم في تمويل كل أطراف سلسلة القيمة الزراعية بدلا من التمويل الفردي للفلاح والمربي.

 


 

ترشيحاتنا