[x]

أسهم أوروبا ترتفع متجاهلة زيادة إصابات فيروس كورونا عالميا

مؤشرات الأسهم الأوروبية
مؤشرات الأسهم الأوروبية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية، فى مستهل تعاملات اليوم الاثنين، متجاهلة زيادة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا عالميا، بدعم تفاؤل المستثمرين بشأن حدوث تعاف اقتصادى، مع اعتزام الدول المضى قدما فى خطط استئناف النشاط الاقتصادى وآمال بتوافر عقار لمرضى الفيروس قريبا.

صعد مؤشر "يورو ستوكس 600 " الأوسع نطاقا بنسبة 0.9% إلى 370 نقطة، كما ارتفع "كاك" الفرنسى بنسبة 1.2% عند 5031 نقطة. كما سجل مؤشر "فوتسي100" البريطانى ارتفاعا بنسبة 1.3% إلى 6172 نقطة، كذلك "داكس" الألمانى بنسبة 1.5% إلى 12819 نقطة.


وكانت منظمة الصحة العالمية قد كشفت فى تقرير لها أمس الأحد، عن زيادة فى أعداد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عالميا خلال 24 ساعة فقط متجاوز 230 ألف حالة، ليصل إجمالى عدد الإصابات العالمية، منذ بدء انتشار الجائحة حتى الأن، 12.5 مليون إصابة، و561 ألف حالة وفاة.


وأشار تقرير المنظمة إلى أن الولايات المتحدة تعتلى قائمة أكثر الدول المصابة بعدوى كورونا، بعد تسجيل أكثر من 66 ألف إصابة جديدة.


على صعيد آخر، تلقت الأسواق العالمية دعما من تقارير تفيد بتحقيق عقار ريمديسيفير من شركة "جيلياد ساينسز" نجاحا فى خفض احتمالات الوفاة لمرضى حالات الإصابة الحادة بالفيروس، غير أن الشركة قالت إن تأكيد منافع العقار مازال يتطلب مزيدا من التجارب السريرية الدقيق.

 


 


 

 

ترشيحاتنا