غرفة شركات السياحة: دورات تدريبية مجانية لرفع كفاءة العاملين

حسام الشاعر رئيس الغرفة
حسام الشاعر رئيس الغرفة

أطلقت غرفة شركات السياحة مجموعة من الدورات التدريبية في عدة مجالات سياحية لرفع كفاءة العاملين بشركات السياحة وتجهيزهم لعودة حركة السياحة بعد فترة من التوقف.

وقد راعت الغرفة خلال التجهيز والإعداد لتلك الدورات الظروف الحالية لإستمرار إنتشار فيروس كورونا وما يشهده العالم بأثره بسببها .. وتنفيذ رغبة مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر في عدم توقف قاطرة التدريب ومواكبة التطور التكنولوجي العالمي.

وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة أن مجلس الإدارة وفي ظل تداعيات أزمة كورونا حرص علي تنظيم عدة دورات بمختلف المجالات السياحية لتأهيل العاملين في ظل فترة التوقف وعدم فقدهم مهاراتهم التي إكتسبوها علي مدار سنوات في مختلف المجالات السياحية.

وأشار إلى أن العنصر البشري هو المحرك الحقيقي والأساسي لصناعة السياحة والذي يبذل الجميع أقصي جهد في إعداد وصقل مهارات العاملين للوصول إلى مستوي متميز وخبرة عالية تساهم في زيادة معدلات التدفق السياحي علي مصر .. وعدم خسارة هذا العنصر المهم في العملية السياحية.

ولفت الشاعر إلى أن ما ساهم في تنفيذ تلك الدورات بكثافة ونجاح التطور التكنولوجي الكبير الذي وصلت إليه منظومة العمل بالغرفة وهي المنظومة التي حرص مجلس الإدارة علي تنفيذها فور توليه المسئولية حيث تم ميكنة كافة الأنشطة والأعمال داخل الغرفة والذي يعد أهم الإنجازات التي حققها المجلس، مبينا أن البنية التحتية التكنولوجية للغرفة ساهمت في إنجاز وتنفيذ تلك الدورات التدريبية التي حرص المجلس علي تنفيذها بالمجان للموظفين حاملي كارنيهات الغرفة لمساعدة أكبر علي الإستفادة من تلك الدورات.

من ناحية أخرى، فقد بدأت الغرفة تنفيذ عدة دورات تدريبية سيتم تنفيذ بعضها بإستخدام خاصية الزوم .. والبعض الأخر بمقر الغرفة .. وقد قام الجهاز الإداري بالغرفة بالإعداد لتك الدورات وتنفيذ توصيات مجلس الإدارة بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية للدورات التي تتم بمقر الغرفة من تقليل عدد المشاركين وتحقيق التباعد وتوفير كافة السبل للوقاية من فيروس كورونا.

تضم تلك الدورات دورة الإعلان والتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي خاصة فيس بوك وإنستجرام .. ودورة " منظم برامج سياحية tour operator " " ودورة تنمية مهارات البيع " sales skills " .. والدورة النظرية الشاملة للسائقين ودورة تحسين تواجد الشركات على محركات البحث السياحي للمساهمة في ترويج أعمالهم وبرامجهم.

 


 

ترشيحاتنا