بعد حديث السيسي| تعرف على ٧ مزايا تحويل السيارات البنزين للغاز الطبيعي

صورة تعبرية
صورة تعبرية

ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، الأحد، أن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز أيضًا، مؤكدًا أن هذا الأمر هدفه الحفاظ على البيئة، والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وأضاف السيسي: "لا يمكن ترخيص مليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز فهذا من حقنا كدولة بتنظيم شؤون شعبها هنعمل كدا".

ترصد "بوابة أخبار اليوم" المزايا السبعة لتحويل السيارات البنزين للغاز الطبيعي بعد سعي عدد كبير من مالكي السيارات إلي تحويل سياراتهم بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

واليكم المزايا السبعة لتحويل السيارات البنزين للغاز الطبيعي

1- تصبح السيارة صديقة للبيئة فإن العادم الناتج عن السيارة نظيف ولا يلوث البيئة، حيث لا يحتوي العادم على عنصر الرصاص أو الكبريت.

2-توفير المال فإن سعر الغاز الطبيعي أقل من سعر البنزين.

3- الغاز الطبيعي يساعد في تحسين عمل وكفاءة المحرك، فإن رقم الأوكتين للغاز الطبيعي 120 أي أعلى من البنزين فهو 80 ومن ثم تتفادى حدوث ظاهرة الصفع في حالة استخدام الغاز الطبيعي.

4- تقل الاهتزازات عند استخدام الغاز الطبيعي ومن ثم إطالة عمر المحرك.

5- لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر فإن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك، حيث أن نواتج الاحتراق تكون نظيفة كما لا تؤثر على شمعات الاحتراق.

6- الغاز الطبيعي أكثر أمانا من البنزين، حيث أنه خفيف الوزن وسريع الانتشار.

7- درجة احتراق الغاز الطبيعي عالية بالمقارنة مع البنزين ذات رائحة نفاذة ففي حالة حدوث تسريب ستشمها بشكل سريع، وبالتالي تعالج المشكلة بشكل سريع.