اقتصادي: نجاح ثورة 30 يونيو خلق طموحًا ورغبة للمصريين لتحقيق أحلامهم

الدكتور أحمد سعيد خبير التشريعات الاقتصادية
الدكتور أحمد سعيد خبير التشريعات الاقتصادية

قال الدكتور أحمد سعيد، خبير التشريعات الاقتصادية، إن نجاح ثورة 30 يونيو خلق لدى الشعب المصري طموحًا جديدًا ورغبة في تحقيق أحلامهم، مشيرًا إلى أن نجاح الثورة شكل لدى المصريين أملًا جديدًا، لتحقيق باقي أحلامهم لمصر ومنها الصحة والتعليم والإسكان والمواصلات والزحام وكل ما يريد تحقيقه. 

وأضاف "سعيد"، خلال لقائه مع الإعلامية نجلاء البيومي، ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على القناة الثانية بالتلفزيون المصري، أنه عندما بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم الدولة المصرية كان هناك معضلة كبيرة نمر بها وهى ديون مصر الخارجية للمؤسسات الدولية بدين عام كان يلتهم الناتج القومى بأكمله وبالإضافة عليه 5%.

وتابع: "كان هناك تحديًا حقيقيًا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالدولة المصرية لإنشاء مدن جديدة ومشروعات استثنمارية ومشروعات قومية أو تطوير فى البينة التحتية إلى جانب خلق فرص عمل للمصريين".

وأوضح أن الدولة المصرية خاطبت المستثمرين الأجانب ودعتهم للاستثمار فى مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي لجأ إلى صندوق النقد الدولى والبنك الدولي للمطالبة بالاستثمار فى مصر وللحصول على القروض كان لزامًا مراجعة الوضع الاقتصادي في مصر، لافتًا إلى أن أول شىء لفت نظر صندوق النقد الدولى  كان تحرير سعر الصرف.


 

 


 

ترشيحاتنا