عاجل

فيديو| وزيرة التضامن: «الاستثمار فى البشر» واجب ملزم للحفاظ على مكتسبات مراحل التنمية

الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى
الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تحسين خصائص السكان فى المناطق غير الآمنة تتطلب أيضا التأهيل المجتمعى والسلوكى لهؤلاء الأسر.


وأشارت خلال كلمتها بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم عددًا من المشروعات القومية، اليوم الأحد، إلى أن الاستثمار فى البشر واجب ملزم للحفاظ على مكتسبات مراحل التنمية وللحفاظ أيضا على الموارد المالية التى يتم ضخها للتنمية العمرانية.


وأوضحت وزيرة التضامن، أن تطوير العشوائيات تتقاطع مع أكثر من هدف وعلى رأسها خطة التنمية المستدامة 2030 لتحسين جودة  المواطن ضمن الأهداف الأممية.لافتة إلى أن  الوزارة تعمل على برنامج الحد من الزيادة السكانية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان على قدم وساق بهذا الشأن بمحور التوعية وخدمات تنظيم الأسرة.


وأضافت القباج، نعمل عن طريق الرائدات المجتمعية أو عن طريق المجلس القومى للمرأة عن طريق حملات طرق الأبواب، منوهة أن جمعيات تنظيم الأسرة التى حققت نتائج سبقًا ونعيدها مرة أخرى للعمل، كما نعمل بالمشاركة مع وزارة الإعلام مرة أخرى للتوسع فى تلك الخدمات لتوعية السيدات، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح 31 عيادة فى نهاية الشهر لتقديم خدمات للسيدات ضمن برنامج 2 كفاية وإتاحة خدمات حماية وتأهيل وتمكين وإنشاء مركز الخدمات المتكاملة للتضامن الاجتماعى بتكلفة 76 مليون جنيه.