أخر الأخبار

بعد غرق 11 شخصا.. جمعية 6 أكتوبر: لا ندير شاطئ النخيل حاليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نعت جمعية ٦ أكتوبر، المسئولة عن إدارة مدينة 6 أكتوبر بحي العجمي بالإسكندرية، غرقي شاطئ النخيل الذين لقوا مصرعهم فجر، أمس، رغم غلق الشاطئ رسميا.

وأكدت الجمعية في بيان لها، اليوم السبت، أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف هي المسئولة عن شاطئ النخيل، والجمعية لا تدير الشاطئ حاليا.

وأشار البيان إلى أن الشاطئ جرى سحبه من الجمعية منذ أكثر من ٥ أشهر، وذلك بموجب محضر رسمي تحرر بمعرفة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وأوضحت الجمعية، أنها لم تخطر رسميا حتى الآن بقرارات المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية والذي تتضمن إعادة تخصيص الشاطئ للجمعية مرة أخرى.

ولفتت إلى أن الشاطئ الممتد علي مسافة أكثر من ١٦٠٠ متر بلا أسوار والمدينة بلا بوابات، ولا يمكن التحكم في دخول الشاطئ خاصة من رحلات اليوم الواحد.

وأضافت الجمعية، أن غرق كل تلك الحالات يرجع إلى ارتفاع أمواج البحر الشديد وتجاهل المواطنين للتحذيرات ومخالفتهم للتعليمات هربا من الأجهزة التنفيذية، مؤكدة أن الإسكندرية شهدت في ذلك التوقيت غرق ٤ حالات في أماكن مختلفة.

كان نحو 11 شخصا لقوا مصرعهم غرقا، فجر أمس، في شاطئ النخيل، والذي يعرف بـ «شاطئ الموت»، بمدينة 6 أكتوبر بحي العجمي غربي الإسكندرية.

 


 

ترشيحاتنا