خروج 43 متعافيا من العزل وتوافد المتعافين للتبرع بالبلازما في الغربية

خروج 43 متعافيا
خروج 43 متعافيا

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مستشفيات العزل بالمحافظة شهدت خروج 43 متعافيا من بعد شفائهم من فيروس كورونا المستجد نهاية الأسبوع الماضي مضيفا أن المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بطنطا التابع لخدمات نقل الدم القومية شهد أيضا تزايد توافد المتعافين من كورنا للتبرع ببلازما للمرضى بعد مناشدة وزيرة الصحة المتعافين. 

وأشاد الدكتور هشام شيحة المشرف علي المستشفيات، بجميع الاطقم الطبية الموجودة بمستشفيات العزل مؤكدا أن جميع المتعافين اكدوا أنهم سيتوجهون الي بنك الدم للتبرع بالبلازما وأشارت مدير بنك الدم الرئيسي  أن البنك على استعداد كامل لاستقبال المتعافين على مدار اليوم وان هذا  يعد عمل وطني يجب على كل متعافي المشاركه لإنقاذ المصابين.

من ناحية اخري استخدم مسئولو الوحدة المحلة بقرية شبراقاص التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية بفض سوق خضار  بالقرية المذكورة عن طريق رش المياه بسيارة الرش علي التجمعات بالسوق لسرعة فضه بعد تكدس المواطنين امام الباعة بدون ارتداء الكمامة الواقية في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا وأشارت رئيسة الوحدة إلى أن أي مخالفة لتلك التعليمات سوف تواجه بالشدة الرادعة والمساءلة القانونية والتغريم.

كما نفذت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى حملة مكبرة لإزالة الباعة الجائلين ورفع الإشغالات بمناطق شارع البحر وميدان الشون وميدان المحطة للتأكد من الانضباط والتنبيه بارتداء الكمامات حفاظا على صحة المواطنين.

وأسفرت جهود الحملة عن فض سوق ميدان الشون وبنزايون والتنبيه على المحلات والباعة الجائلين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، كما تم مصادرة عدد ٤ حوامل وعدد ٢ شمسية وعدد ١ ميزان كمبيوتر ومصادرة بعض الأقمشة ورفع ٤٠ حالة أشغال طريق.

 


 

ترشيحاتنا