دعما للقطاع الخاص

رئيس جهاز التمثيل التجاري يستقبل المستثمرات العرب ولجنة رجال الأعمال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أحمد مغاورى دياب ؛  وكيل أول وزير التجارة والصناعة ورئيس جهاز  التمثيل التجاري،  وفد من ممثلي  اتحاد المستثمرات العرب ولجنة رجال الأعمال وجمعية سيدات الأعمال برئاسة د. هدى يسي. 

 

 

وفى كلمته أشاد د. أحمد مغاورى ؛   بالنجاح الملحوظ والمستمر للاتحاد ودعا إلى مشاركة خططه مع جهاز التمثيل التجاري للخروج بالمنتج المصري والصناعات الوطنية للأسواق الخارجية سواء العربية أو الإفريقية والأجنبية. 

في إطار توجهات؛ وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع؛  وخطة الوزارة  لتنمية الصادرات المصرية ووصولها للأسواق العالمية،ودور جهاز التمثيل التجاري في الترويج للصادرات المصرية بالأسواق العالمية الذي يلعب دورا مهما بصفته الجناح الاقتصادي للدبلوماسية المصرية في الخارج، والمظلة الرئيسية لعلاقـــات مصر الاقتصادية الدولية، وأحد أهم الكيانات العاملة في مجال دفع وتطوير تجارة مصر الخارجية وأيضا طبقا لتوجهات الوزيرة نحو فتح قنوات للتواصل مع ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني. 

 

 

وأكد رئيس التمثيل التجاري ؛ أن  الاتحاد لديه القدرة على عمل علاقات واضحة ؛ إلى جانب تنوع القطاعات الاقتصادية المختلفة التي يعمل بها عضواته  وأعضائه من رجال الأعمال. 

 

 

وناشد أحمد مغاورى ؛ عضوات  الاتحاد ولجنة رجال الأعمال بإعداد قاعدة بيانات تفصيلية حول المنتجات المختلفة ومواصفاتها  حتى يمكن توفير السوق المناسبة بالخارج للمساهمة فى تسويقها من خلال مكاتب التمثيل التجارى المتواجدة في الدول الخارجية والبالغ عددها 42 مكتب حول العالم.

 

 

ومن جانبها ؛ قالت د. هدى يسى رئيس الاتحاد؛  أن الهدف من اللقاء هو خلق جسر  للتواصل والتعاون   وزيادة التعاملات التجارية الخارجية   من خلال جهاز  التمثيل التجاري في مصر ومكاتبه فى الدول العربية والإفريقية والأجنبية ؛  خاصة فى تلك الفترة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"   ؛ مضيفة ،  أن الصناعات الوطنية  لديها فرصة كبيرة لزيادة تواجدها في الأسواق الخارجية خاصة فى الأسواق الإفريقية  خلال المرحلة الحالية ، وهناك طلب كبير  عليها  خاصة في ظل حالة الركود الصناعي الذي تشهده العديد من الدول من جراء غلق المصانع بسبب انتشار وباء كورونا المستجد وتأثر الأسواق والصناعات بهذه الجانحة.

 

وأشارت إلى أن هناك 3 قطاعات يسعى اتحاد المستثمرات العرب إلى تصديرها للأسواق الخارجية وهى القطاع الصناعي والزراعي  والتنمية العقارية و الاستشارات الاقتصادية. 

 

وقالت إن السوق الأفريقي يمثل سوقا هاما للمنتجات المصرية مشيرة إلى زيارة مرتقبة لوفد من  رجال وسيدات  الأعمال من السنغال و جنوب السودان ونيجيريا  وكوريا الجنوبية إلى مصر  خلال الفترة المقبلة دعما للتجارة البينية.   

 


 

ترشيحاتنا