تحت  شعار "نحو محاربة الفساد من خلال أنظمة قضائية فعالة "

الإحتفال باليوم الإفريقي لمكافحة الفساد

الإحتفال باليوم الإفريقي لمكافحة الفساد
الإحتفال باليوم الإفريقي لمكافحة الفساد

 يحتفل المجلس الاستشاري للاتحاد الافريقي باليوم الإفريقي لمكافحة الفساد" والذي يوافق ١١ يوليو من كل عام، وهو تاريخ اعتماد الاتحاد لإتفاقية منع ومكافحة الفساد فى عام 2003، والتي اُبرمت لتكون بمثابة نافذة تعاون وتقارب ‏ للدول الأعضاء في مجال منع ومكافحة الفساد.

ويأتي احتفال هذا العام تحت  شعار "نحو محاربة الفساد من خلال أنظمة قضائية فعالة "

 

‏وقد حَرصت مِصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم جهود القارة الإفريقية لمكافحة الفساد، والتعاون في مجالات الديمقراطية والحكم الرشيد وحوكمة الادارة الاقتصادية وحوكمة الشركات والتنمية الاجتماعية، وصدقت على تلك الاتفاقية في يناير عام ٢٠١٧.

 

 قدمت مصر وفي ديسمبر الماضي،  تقريرها الطوعى للآلية الإفريقية لمراجعة النُظراء، وهي آلية طوعية لمراجعة وتقييم أداء الدول التي انضمت إليها، حيث قامت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة السيد الوزير شريف سيف الدين باستقبال وفد المراجعة للآلية، وتم أطلعها على مجهودات الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة، ومنظومة مكافحة الفساد في مصر والتي تتوافق مع متطلبات الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء.

 

ولا تزال مصر تواصل جهودها لدعم مكافحة الفساد على المستوى القاري، من خلال قيام الأكاديمية بعقد دورات تدريبية للمتدربين من الكوادر الإفريقية المتخصصة، وذلك في مجالات الحوكمة ومنع ومكافحة الفساد، وأساليب التحريات وجمع المعلومات، و الرقابة الداخلية.

 


 

ترشيحاتنا