فيديو|«استشاري مناعة» يوضح أسباب انخفاض أعداد وفيات وإصابات « كورونا »

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال د. أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة، إن سبب تراجع الإصابات وانخفاض أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، هو أن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة تسير في الاتجاه الصحيح، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وأن السبب الأخر هو وصول الفيروس إلى مرحلة الذروة الخاصة به.

وأكد خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الفيروس بنسبة ما بدأ يضعف تدريجيا، ولا يوجد دليل علمى على أن الفيروس ينتقل من الهواء، حيث أنه فى الأماكن المغلقة والذى يوجد به عدد كبير من الناس من الممكن أن يزداد الفيروس بها، أى ينتقل فقط فى الأماكن المغلقة والمزدحمة.

وحذر الحداد، من أن فيروس كورونا ليس مضمون، مما يجب على جميع المواطنين الحذر أكثر منه، وإستمرار تفعيل الإجراءات الإحترازية الخاصة بالحكومة وزيادة وعى الناس بشأنه، حيث حذرت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس قد ينتقل من الهواء.

وأضاف استشارى الحساسية والمناعة، أن هناك فرصة كبيرة فى انتقاله فى الأماكن المغلقة، ولكن لا يعنى أنه ينتقل فى الشوارع بالهواء، لافتا إلى أنه قد يكون هوائى بالفعل فى الأماكن الضيقة جدا.مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من حالات الإصابات تكون بدون أعراض، موضحا أن المواطنين أصبح لديهم وعى طبي للتعامل مع الحالات المنزلية.

 

 


 

ترشيحاتنا