خاص| «رسلان»: وصول 10 عربات قطارات روسية جديدة إلى ميناء الإسكندرية خلال ساعات

عربات قطارات
عربات قطارات

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وصول 10 عربات قطارات جديدة إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من روسيا، خلال ساعات كدفعة ثانية من الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد، لتنضم إلى الدفعة الأولى التي وصلت الشهر الماضي بعدد 22 عربة.  

وذكر "رسلان" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه هذه الدفعة ستنضم إلى الدفعة الأولى بورش أبو غاطس بالقاهرة، استعدادا لتركيب قطارات جديدة بالكامل خلال الشهر الجاري، ليرى المواطن قطارات جديدة بالكامل. 

وأوضح رئيس السكة الحديد أن العربات الجديدة من فئة "الدرجة الثالثة" وذات تهوية ديناميكية، وتهدف إلى رفع كفاءة التشغيل اليومي للقطارات، وانتظام جداول التشغيل وتحقق طفرة كبيرة ونقلة نوعية هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأشار "رسلان" إلى أن هيئة السكة الحديد تواصل أعمال تجربة "العربة النموذج" من صفقة القطارات الروسية التى وصلت الشهر الماضي من خلال تشغيلها بدون ركاب على خطوط السكة الحديد للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات تمهيدا لتشغيل أول دفعة عربات فى نقل الركاب.

جدير بالذكر أن ميناء الإسكندرية، استقبل يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو الماضي، الدفعة الأولى من عربات قطارات الركاب الجديدة بعدد 22 عربة جديدة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر.

وكانت هيئة السكة الحديد قد وقعت اتفاقية مع "ترانسماش" الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.
 

 


 

ترشيحاتنا