ذكرى رحيل سامي العدل| محبوب الزمالك.. العاشق لزوجته 20 عامًا

سامي العدل
سامي العدل

تحل اليوم الموافق 10 يوليو ذكرى وفاة النجم سامي العدل، الذي يعتبر واحدا من أهم الفنانين الذين مروا على الدراما والسينما خلال السنوات الأخيرة، مما جعله يحظى بجماهيرية عريضة منها جزء كبير سيظل يعتبره معشوقه الأول.

النجم سامي العدل، رحل عن عالمنا تاركًا إرثا فنيا متنوعا ما بين السينما والتلفزيون، بالإضافة إلى إسهامه في تقديم عدد من الأعمال الفنية المميزة كمنتج.

إنتاجاته 

شارك "العدل" في إنتاج عدد كبير من الأعمال التي مازالت محفورة في أذهاننا من خلال شركة "العدل جروب"، فأنتجت الشركة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية، وهمام في أمستردام، وشورت وفانلة وكاب، وفيلم ثقافي، ومافيا، وأحلى الأوقات".

وأنتجت الشركة في هذا التوقيت عدد من الأعمال الدرامية الضخمة منها: "حديث الصباح والمساء، وريا وسكينة، وقضية رأي عام، والعندليب، والداعية، وبين السريات".

زواجه 

تزوج الفنان سامي العدل من الصحفية والفنانة ماجدة نور الدين، عن قصة حب جمعت بينهما واستمرت لأكثر من 20 عامًا.

وكشفت ماجدة نور الدين عن تفاصيل قصة زواجها من الفنان سامي العدل، حيث قالت إنها التقت به عندما كانت طالبة في أكاديمية الفنون، حيث كانت تشارك في عرض إحدى المسرحيات وكان الراحل حريصا على الحضور بسبب مشاركة أصدقائه في المسرحية.

وأضافت أن قصة الحب بدأت حين وجدها تبكي بشدة بسبب فوزها بجائزة في مهرجان الإسكندرية، وعدم قدرتها على السفر بسبب عروضه المسرحية، ليعرض عليها أن يقوم بتوصليها بسيارته للإسكندرية من أجل استلام الجائزة والعودة في نفس اليوم. 

وأضافت: "بعدها عرض سامي الزواج عليّ وبدون تفكير وافقت لأنني منذ الوهلة الأولى أعجبت به وأحببته كثيرًا".
 

اتولدت زملكاوي

وكشف الفنان الراحل سامي العدل عن حبه لنادي الزمالك، قائلًا: "أنا اتولدت لقيت نفسي زملكاوي، والزمالك عندي أرقى وأعظم نادي".

سامي العدل أحد أهم مشجعي نادي الزمالك وكان من أهم المدافعين عنه في أي ظهور له ويهاجم من يهاجمه مما جعل فيديوهاته، ولقاءاته تحظى بتفاعل كبير من جانب محبيه الزمالكاوية، حتى بعد رحيله مع كل فوز أو خسارة للزمالك.

وللفنان الراحل عدة مقولات عن نادي الزمالك، يحفظها مشجعي النادي وهي: "الزمالك أنضف وأرقى نادي في مصر - الزمالك ده أبويا - إحنا مش بنشجع الزمالك علشان يكسب إحنا بنشجعه علشان بنحبه".

 

 


 

ترشيحاتنا