خاص| بعد تكليف "شعراوي" بتحديد مهامهم.. نواب المحافظين: هذه الملفات نعمل عليها

صورة مجمعة
صورة مجمعة

ظهرت في الفترة الأخيرة، أدوارا هاما يلعبها نواب المحافظين في محافظتهم من خلال تكليفهم، بملفات لمتابعتها وتنفيذها على أرض الواقع.
وعلى الرغم من أن قانون الإدارة المحلية في الفترة الحالية لم يحدد مهام نائب المحافظ، إلا أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي كلف جميع المحافظين بأن يتم تحديد ملفات بعينه يعمل عليه نوابه.


«بوابة أخبار اليوم» توصلت مع نواب المحافظين لمعرفة الملفات التي تم تكليفهم بها.

الجيزة

في بداية قالت هند عبد الحليم نائبة محافظ الجيزة إنها مسئولة عن ملفات خدمة المجتمع والعشوائيات بمحافظة الجيزة، والقرى الأكثر احتياجا، المرأة، الأمومة والطفولة، ومدينة الطلبة، جهاز رعاية الشباب، مضيفة أنها مسئولة عن تطوير الأسواق في محافظة.


القليوبية 


بينما قال سمير حماد نائب محافظ القليوبية إنه مسئول عن  الإشراف على مراكز ومدن المنطقة الجنوبية بمحافظة القليوبية وهم شبرا الخيمة (حي شرق/ حي غرب) - شبين القناطر - الخصوص – الخانكة، ومتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية ومشروعات رصف الطرق والكباري.

وأضاف حماد أن ملف  تقنين وضع اليد على أملاك الدولة، والتصالح في مخالفات البناء، والأصول غير المستغلة وحصر الأراضي الفضاء، ومتابعة المشروعات القومية ونسب الإنجاز، ودهان واجهات العقارات، المرور اليومي على كافة المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد في نطاق المنطقة الجنوبية.

وأشار نائب محافظ القليوبية إلى يرأس  فريق العمل على منظومة ميكنة إدارة أصول وأملاك الدولة، ومراجعة رئاسة اللجنة العليا مراجعة أعمال البناء والترميم والمشكلة بقرار السيد محافظ القليوبية رقم (412) لسنة 2020.


ومن جانبها قالت دكتورة إيمان الريان نائب محافظ القليوبية إنه مسئولة عن منظومة التحول الرقمي، والمراكز التكنولوجية في المحافظة، وإدارة المخلفات الصلبة، والنظافة.


وأضافت الريان أنه مسئولة أيضا على المرور اليومي على المستشفيات وتطوير العشوائيات بالمحافظة، والاستثمار ومبادرة حياة كريمة التي تنفذ بالمحافظة بالإضافة إلى المبادرات الشبابية، وملف حماية مياه النيل.


أسوان 

وفي محافظة أسوان قال د.احمد شعبان نائب محافظ أسوان إنه مسئولا عن كافة الملفات التي تخص الإدارة المحلية داخل أسوان مشيرا إلى أن مسئولا عن ملفات رصف الطرق والصرف الصحي والكهرباء وتوصيل المياه والغاز.


وأضاف نائب محافظ أسوان أنه تم تكليفه أيضا بالمرور اليومي على المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد.


وفي سياق متصل تشرف دكتورة غادة يحيى أبو زيد، نائبة محافظ أسوان على ملفات التحول الرقمي داخل المحافظة، والإسكان، ومراكز التكنولوجية، بالإضافة إلى تعاونه مع مديريات الخدمات داخل المحافظة.

أسيوط

 
بينما أكد عمر عبد العال نائب محافظ أسيوط  أنه مسئول عن ملفات التحول الرقمي، والمشروعات الخدمية داخل المحافظة سواء كانت توصيل المياه أو الصرف الصحي أو إسكان، مضيفا أنه مسئولا عن ملف رصف الطرق، والمرور على المستشفيات، مضيفا أنه كلف أيضا بملف مراجعة تراخيص البناء في المحافظة خلال مدة وقف البناء.


الإسكندرية 

وفي محافظة الإسكندرية قال د. أحمد جمال نائب المحافظ إنه مسئولا عن ملفات التربية والتعليم والمرور اليومي على لجان الثانوية العامة والأزهرية بالمحافظة، والتحول الرقمي بالمحافظة مشيرا إلى أن تم إنجاز 85% من هذا الملف في بمحافظة الإسكندرية.
وأشار جمال إلى أنه مسئول أيضا عن ملف الصرف الصحي ومواجهة الأمطار ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة للرئاسة مجلس الوزراء، ومبادرة صوتك مسموعة التابعة لوزارة التنمية المحلية، مؤكدا أنه مسئولا عن ملفات التموين والنظافة ولكن تحت إشراف المحافظ.
وأكد  نائب محافظ الإسكندرية، أنه مسئول عن مراجعة كافة تراخيص البناء في الإسكندرية، وملف تطوير البنية التحتية لمدينة العامرية  بالاشتراك مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسط بقيمة 15 مليون جنيه حيث سيتم توصيبل مياه الصرف الصحي والمياه لمدينة  والإشراف على إستاد الإسكندرية، لاستغلال موارها.


بينما تولت دكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية ملف التدريب والمرور على المستشفيات، وعمليات الإزالة والمخلفات.


القاهرة


اختلفت محافظة القاهرة عن باقي المحافظات حيث يتم تقسيم المحافظة لـ4 مناطق هم الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، ولكل منطقة نائب لمحافظ يقوم بمراقبة وتولية كافة الملفات بتلك المنطقة.

 


 

ترشيحاتنا