مستشفى الأحرار التعليمي يحقق نتائج هامة في علاج حالات مصابة بفيروس كورونا

مستشفى الأحرار التعليمي يحقق نتائج هامة في علاج حالات مصابة بفيروس كورونا
مستشفى الأحرار التعليمي يحقق نتائج هامة في علاج حالات مصابة بفيروس كورونا

أعلن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة، قيام الطواقم الطبية من مختلف التخصصات في مستشفى الأحرار التعليمي في الزقازيق، بالعديد من التدخلات الجراحية الناجحة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف د.محمد فوزي، أن طاقم المستشفى بإجراء ولاده قيصرية جديدة لحامل مصابة بفيروس «كوفيد - 19» نظرا لأن المستشفى الأحرار التعليمي هو الوحيد الذي يستقبل طوارئ الولادة بمحافظة الشرقية، للحوامل المصابات بفيروس كورونا المستجد، وتمت العملية بنجاح وحالة الأم والطفل مستقرة.

وأشار إلى أنه تم إجراء عملية تفريغ نزيف بالمخ في عمليات الطوارئ لمريض مصاب بكورونا عمره 75 سنة وتم خروجه إلى الرعاية المركزة وحالته مستقرة.

وتابع د.محمد فوزي، أن المستشفى استقبل مريضا عمره 37 سنة يعاني من انقطاع بولي، وخلل في وظائف الكلى لوجود حصوة بحوض الكلى اليسرى، وحصوة بأعلى الحالب الأيمن، ويحتاج إلى عملية طارئة لتركيب دعامات بالحالبين، وبعد عمل الفحوصات، تبين إصابته بفيروس كورونا، وتم تنفيذ العملية بنجاح وتركيب الدعامات وخروج المريض بحالة جيدة.

ولفت إلى إجراء تدخل جراحي دقيق جدا في جراحة الأوعية الدموية بقسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الأحرار التعليمي، حيث وصل إلى طوارئ المستشفى مريض يبلغ من العمر 69 عاما، مريض بفيروس كورونا المستجد، ويعاني من نزيف حاد نتيجة انفجار الشريان بالكوع الأيسر، وانفجار بالوصلة الوريدية الشريانية المستخدمه في الغسيل الكلوي، وعلى الفور تم مناظرته بواسطة أطباء الطوارىء وأطباء قسم الأوعية الدموية وتقرر له جراحة عاجلة بعد عمل الإسعافات اللازمة والإجراءات الوقائية، وتم وقف النزيف واستئصال تجمع دموي كبير وزرع شريان لتوصيل الدوره الدمويه لليد وتم إنقاذ حياة المريض وذراعه الأيسر ونقل المريض للعزل بالمستشفى.

 


 

ترشيحاتنا