آخرهم «طاهر محمد».. تعرف على أبرز لاعبي المقاولون المنضمين للأهلي 

طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب المنضم حديثا للأهلي
طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب المنضم حديثا للأهلي

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي ضم طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب ومنتخب مصر الأولمبي، لمدة 5 سنوات، وقد تنازل اللاعب عن 3 ملايين جنيه من مستحقاته المالية لدى المقاولون لإتمام انتقاله للقلعة الحمراء، وهذا ما أعلن عنه أمير توفيق مدير التعاقدات في الأهلي.


ولكن نجم المقاولون العرب لم يكن الوحيد الذي انتقل إلى النادي الأهلي، حيث سبقه نجوم آخرين، نتعرف عليهم من خلال السطور التالية: 


 1- أسامة عرابي:


من أوائل لاعبي ذئاب الجبل الذين انضموا لصفوف القلعة الحمراء، ، لعب لمدة 3 مواسم بصفوف ناشئي المقاولون، قبل أن ينضم للأهلي وهو في التاسعة عشر من عمره، تألق معه على مدار 14 موسماً وحقق  28 لقباً.

2- سمير كمونة:


انضم للنادي الأهلي موسم 1996–1997 ، ثم انتقل إلى فريق كايزرسلاوترن الألماني، ثم إلى بورصا سبور التركي، ثم عاد إلى الأهلي من جديد، وانتقل معارًا من الأهلي إلى فريقي الاتفاق والمحرق ، ثم انتقل إلى بعض الأندية المصرية إلى أن اعتزل كرة القدم، واتجه إلى التدريب، ويعمل حاليًا مدربا لفريق الأهلي للناشئين مواليد 1997.

3- رامي عادل:


انتقل للأهلي عام 2005 ، إلا أنه عاد عقب نهاية الموسم إلى ناديه الأصلى لمدة موسم واحد، ثم عاد عام 2006/2007 إلى الأهلى من جديد رحل بعدها إلى المصرى البورسعيدى على سبيل الإعارة ثم انتقل الجونة ثم إلى سموحة السكندرى مرورا بالاتحاد السكندرى، قبل أن يعود مرة أخرى للمقاولون العرب موسم 2015/2016.

4- أحمد نخلة:


لعب لصفوف القلعة الحمراء عامين فقط من عام 1996 إلى 1998، وحصد مع الأهلي على بطولتي دوري عام بالإضافة إلى ألقاب أخرى مثل البطولة العربية، وبطولة النخبة التي أقيت بالمغرب.

5- محمود شيكو:


انتقل للأهلي في موسم 2003- 2004 ولكنه رحل سريعا في موسم 2005- 2006، ليخوض تجربة اللعب في أكثر من ناد كالإسماعيلي والأولمبي والجيش والسكة الحديد.

6- باسم علي:


 انضم للنادي الأهلي في 2014، وحقق بطولة الكونفدرالية الإفريقية في أول موسم له، ويلعب حاليا معارا من الأهلي لفريق الجونة.

7- محمد فاروق:


بدأ محمد فاروق مسيرته مع المقاولون العرب قبل انتقاله إلى الأهلي عام 2014 ، بعدها انتقل إلى وادي دجلة و الإنتاج الحربي، وآخرها فريق بيراميدز .

8- محمد رزق:


انضم إلى الأهلي قادما من صفوف المقاولون العرب في موسم 2014 ، وتمت إعارته إلى طلائع الجيش لمدة موسم نظرا لارتباط اللاعب بمرحلة التجنيد.

9- رامي سعيد:


انتقل للأهلي في موسم 2002-2003 بعد تألقه مع المنتخب العكسري وفريق الجبل الأخضر، وكان يشغل مركز الظهير الأيمن للمقاولون.

 


 

ترشيحاتنا