الهلال الأحمر: مساعدات بقيمة 6 مليون جنيه لمتضرري الزرايب والدسمي

 المرحلة الثالثة
المرحلة الثالثة

قام الهلال الأحمر المصري، ‏بإحراء تدخلات المرحلة الثالثة في قريتي الزرايب بمدينة 15 مايو التابعة لمحافظة القاهرة، وقرية الديسمى بمدينة الصف التابعة لمحافظة الجيزة، واللتان تضررتا أثناء السيول في شهر مارس الماضي.

 

وكان ذلك، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي توزيع مساعدات نقدية لعدد 1000 أسرة في قريتي الديسمي والزرايب بقيمة مالية تصل إلى ٤ ملايين جنيه مصري وصرف مساعدات عينية لحوالي ٤٥٠ أسرة من الأسر المتضررة بالمنطقتين، وتقدر تكلفة هذه المساعدات العينية بمبلغ ٢ مليون جنيه.


وقال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن يأتي ذلك في إطار تخفيف المعاناة على الأسر المتضررة، حيث كان الهلال قد قام بالإستجابة الأولية أثناء أحداث السيول بتقديم المساعدات الإنسانية وخدمات الإسعافات الأولية والمساعدة في نقل الجثامين وبعدها بدأ المرحلة الثانية مباشرة من خلال وجود  مقرات ثابته في قرية الدسمي والزرايب لتقديم الخدمات الطبية إلى الأسر المتضررة جراء الأحداث وبعدها يستكمل ‏الهلال الأحمر المصري المسيرة في التدخلات الإنسانية.

ويأتي ذلك، في إطار خطة الهلال الأحمر الشاملة في الاستجابة لتداعيات الأحداث الطارئة والاستجابة الفورية للأزمات والكوارث التي تصيب الدولة سواء كانت ‏كوارث طبيعية أوغير طبيعية.

 


 

ترشيحاتنا