الدفاع الروسية: بدء المرحلة النهائية من اختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 10 يوليو، بدء المرحلة النهائية من التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، التي يشترك في إجرائها المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية "غامالي". 


وجاء في التقرير، إن "وزارة الدفاع الروسية بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية " غامالي"، قد شرعا بالمرحلة الأخيرة من إجراء التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد".


هذا وكان قد أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، في وقت سابق من يوم الخميس، تسجيل 6509 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 568 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 707301 إصابة


وكان للعاصمة الروسية موسكو النصيب الأكبر في عدد الإصابات حيث بلغ 568، ثم للعاصمة الثانية سانت بطرسبورغ بعدد 292 حالة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.


وأشار المقر إلى تسجيل 176 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الوفيات 10843 شخصا.
وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، أعلن في وقت سابق، أن العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل كامل لن يكون ممكنا قبل شهر فبراير المقبل، على الرغم من تحسن الوضع الصحي.


وكلف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتوسيع نطاق إجراء الاختبارات للكشف عن حالات الإصابة بمرض "كوفيد -19" في روسيا.


فيما أعلنت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين في روسيا "روس بوتريبنادزور"، الأسبوع الماضي، أنه تم إجراء أكثر من 20.4 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا.
 

 


 

ترشيحاتنا