رئيس حزب لبناني: نحن رهينة بيد حزب الله ويجب أن تستعيد الدولة سيادتها

رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل
رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل

اعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن الولايات المتحدة في صراع مع ايران ولا علاقة للبنان بهذا الصراع، مشيرا إلى أن لبنان لم يكن محاصرا الى أن وضع حزب الله يده على البلد ووضع لبنان في مواجهة مع المجتمع الدولي".

 

وكما لفتت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فإن الجميل رأى أن "حزب الله يخوض معارك مع كل العالم، وطبعا سيردون عليه، فالحزب ورط اللبنانيين بصراعاته لأنه وضع الدولة والشعب اللبناني درعا في معركته مع الغرب دفاعا عن ايران لا عن لبنان".

 

وأشار –خلال حديثه مع فضائية الجديد- الى "أن من تعدى على لبنان هو من عزله بالقوة ومنعه من الحصول على الدعم من كل دول العالم".

 

وعن القبول بنفط من ايران قال الجميل: "إذا كان الثمن أن نتورط بالعقوبات فلدي مشكلة، مشددا على "أننا نريد الحصول على النفط في إطار القانون والمجتمع الدولي"، سائلا: "لماذا تجبروننا على أن ننعزل دوليا"؟.

 

واعتبر الجميّل "أن لبنان رهينة بيد حزب الله، مؤكدا أن الحل ليس بالهروب إلى الأمام وعزل أنفسنا بل أن تستعيد الدولة سيادتها وقرارها وتضع حدودا لحزب الله وتميز نفسها عنه وتنفتح على المجتمع الدولي لأن الشعب اللبناني لا يتحمل المكان الذي وضعونا فيه".

 

كما دعا رئيس الكتائب حزب الله إلى "أن يضع نفسه تحت سقف الدولة وأن يلتزم بالقوانين وعندها سنحميه نحن ولن نسمح لأحد أن يحميه عنا، إنما حزب الله مصر على الخروج عن القوانين وأن يفتح على حسابه ويورط لبنان".