[x]

صور| جولة مفاجئة لمديرية الصحة بأسيوط على المستشفيات العامة

تفتيش صحة أسيوط
تفتيش صحة أسيوط

شنت لجنة تفتيش مديرية الصحة بأسيوط حملة على مستشفيات أسيوط العامة الشاملة، والإيمان، لتقييم الأداء ومتابعة تنفيذ العزل ومتابعة توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بعلاج مرضى كورونا.

يأتي ذلك استمراراً للجولات اليومية لقيادات الصحة بأسيوط، وبناء علي توجيهات د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة متابعة كافة المنشآت الصحية بصفة دورية وتحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط. 

وقامت اللجنة بمفاجئة مستشفى أسيوط العام، في جولة مفاجئة للوقوف على المخزون الحالي من الأدوية والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

فضلًا عن التأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات والمهمات الطبية ومدى توفرها وتفقدت اللجنة المخازن والصيدليات والاستقبال العام والمطبخ والمعمل والأقسام الداخلية عقبها جولة على مستشفى الإيمان العام وتفقد قسم العزل والاستقبال والاشعة والعناية والمخزن والصيدلة وبعض الأقسام وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجان للمتابعة والتفتيش على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة بصفة يومية وعلى مدار 24 ساعة  للوقوف على توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وتوافر الاحتياجات اللازمة بمستشفيات العزل والمستشفيات المركزية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واستقبال جميع الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" والتعامل معها.

وعقب الجولة تم عقد اجتماع مع إدارة المستشفى وطاقم مقدمي الخدمة، وتم متابعة الأدوية والمستلزمات والمهمات الطبية وعمل تقييم للمتوفر والمستهلك من المستلزمات الطبية والوقائية المستخدمة في المستشفى للتعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد وتم التأكد من توافرها لسد الاحتياجات.
وشددت اللجنة على ضرورة توافر كمية مناسبة احتياطية للفترة القادمة مشددة على ضرورة المتابعة المستمرة للكميات المتوفرة واحتياجات المستشفى ومخاطبة مديرية الصحة بالاحتياجات بصفة مستمرة لتوفير مخزون استراتيجي من المهمات والمستلزمات فضلًا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وشروط السلامة المهنية. 
من جانبه  د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال اجتماعه والأطقم الطبية وإدارة المستشفيات ولجان التفتيش على ضرورة توفير مخزون استراتيجي من الأدوية لسد الاحتياجات المستقبلية للمستشفيات حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات وتوفير الشنط الخاصة بعلاج حالات العزل المنزلي والمخالطين مع المتابعة اليومية لدفاتر المستهلك والمنصرف من الأدوية والمستلزمات  والاحتياجات المطلوبة وفقًا لمعدلات الاستهلاك الحالية.

ونوه وكيل الوزارة علي ضررة تواجد الأطقم الطبية وانتظام العمل بالمستشفيات وتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات وسرعة التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا وعمل الإجراءات اللازمة لهم وذلك تنفيذًا لخطة الدولة وقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة الخاصة بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

 


 


 

 

ترشيحاتنا