[x]

13 شركة طيران دولية تستأنف رحلاتها عبر مطار دبي

مطار دبي الدولي يرحب بالسياح وعودة شركات الطيران الأجنبية
مطار دبي الدولي يرحب بالسياح وعودة شركات الطيران الأجنبية

رحبت مطارات دبي اليوم باستئناف العمليات المجدولة لشركات الطيران الأجنبية في مطار دبي الدولي، حيث استأنفت 13 شركة طيران دولية رحلاتها المجدولة هذا الأسبوع حيث فتحت دبي سماءها اعتبارًا من 7 يوليو.

وجاءت شركات الطيران التي تستأنف رحلاتها في مطار دبي الدولي كالتالي: «الشركة الوطنية مصر للطيران، خطوط الطيران بلو إير، إير فرانس، سيبو باسيفيك، الخطوط الجوية الإثيوبية، طيران الخليج، كيه إل إم، لوفتهانزا، ماهان إير، طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، الخطوط الجوية الفلبينية، الملكية الأردنية»، ومن المتوقع انضمام المزيد لاحقًا، بالإضافة إلى شركات الطيران الأجنبية، كما عززت طيران الإمارات ومقرها دبي وفلاي دبي جداولهما.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «لقد تأكدنا من أن كل شيء في مكانه للترحيب بشركات الطيران من جميع أنحاء العالم إلى دبي مع إبرام عدد متزايد من الاتفاقات الثنائية بين الدول لتسهيل فتح الحدود والعودة التدريجية لحركة المرور».

وتابع: «لقد تم تمكين قدرتنا على استئناف عمليات الركاب من خلال الخطوات الهامة والمبكرة التي اتخذتها حكومة الإمارات العربية المتحدة للتعامل مع خطر انتشار الفيروس ، إلى جانب تدابير الصحة والسلامة القوية المعمول بها في مطار دبي ، وخدمات الرعاية الصحية المتقدمة الممتازة متوفر هنا في دبي».

وأكد الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، ما زلنا في مناقشات وثيقة مع المسؤولين الحكوميين وشركات الطيران لدعم استئناف الخدمات الإضافية حيث يتم منح الموافقات في الأسابيع والأشهر المقبلة، الرسالة هي أننا مستعدون للترحيب بالزوار مرة أخرى إلى دبي وسنبذل قصارى جهدنا لرعايتهم أثناء وجودهم هنا.

تعليمات المطار وموعد الوصول

وقال إنه أثناء استئناف الخدمات، يُنصح الركاب بتأكيد محطة المغادرة والوصول دائمًا مع شركة الطيران الخاصة بهم قبل القدوم إلى المطار، حيث قد تقوم بعض شركات بتغيير محطات الوصول مؤقتًا.

سيُطلب من الركاب ارتداء معدات الحماية الشخصية المناسبة (الأقنعة والقفازات) والوصول إلى المطار بما لا يقل عن ساعتين ولكن ليس أكثر من أربع ساعات قبل رحلتهم لإتاحة الوقت لأي إجراءات فحص إضافية، من أجل الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والمسافة البعيدة ، لن يُسمح للمسافرين الذين ليس لديهم تذاكر مؤكدة والركاب الذين ليس لديهم معدات حماية مناسبة والركاب الذين يصلون إلى المطار قبل 4 ساعات قبل موعد المغادرة المقرر له بدخول مباني المطار.

وتستمر الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة العملاء والموظفين، وتشمل هذه التدابير زجاج شبكي وقائي عند تسجيل الوصول ، وفحص حراري ودرجات الحرارة، وعلامات التباعد الجسدي وزيادة مستويات التعقيم امتثالاً للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المختصة.

 


 


 

 

ترشيحاتنا