مكتب التمثيل العمالي بالكويت يتابع صرف مستحقات العاملين بأحد المصانع

 محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

 جاء ذلك وفقا لتوجيهات الوزير بقيام المكاتب بدول العمل بدورية الزيارات الميدانية للمصانع والشركات التي يعمل بها عمالة مصرية للوقوف على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، فضلا عن التواصل والاطمئنان على علاقات العمل وتوطيد العلاقات مع أصحاب الأعمال ومتابعة الالتزام بتنفيذ القواعد الصحية وتأمين بيئة العمل وإتباع التعليمات.

وتلقى الوزير تقريرا من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت ، لفت فيه أنه قام بزيارة لمحطة تعبئة الغازات الصناعية بالجهراء الصناعية لصاحبها محمد هاشل محمد العجمي، واستمع إلى العاملين بالمحطة وتأكد من أتباعهم للإجراءات الاحترازية، كما تابع صرف المستحقات العمالية، وتأكد من عدم انقطاعها رغم ما تمر به المحطة من ظروف نتيجة الإجراءات الاحترازية ، فضلا عن التزام كل من العاملين وأصحاب العمل بتطبيق أحكام قانون العمل في هذا الشأن.

وأوضح الملحق العمالي أن المحطة برأس مال كويتي مصري مشترك قدره مليون دينار كويتي ويمتلكها شريكان كويتيان ومصريان، ويعمل بها، 60 عاملا منهم 50 مصري في مختلف التخصصات.
 

 


 

ترشيحاتنا