أحسب بنزين سيارتك بعد تثبيت أسعار الوقود 

أسعار الوقود
أسعار الوقود

بات الشارع المصري ينتظر بفارغ الصبر تحديد آلية التسعير التلقائى للمنتجات البترولية التي تم كل ثلاثة شهور لمعرفة توفير كم اوزيادة على حسب القرار من ميزانية البيت.

وبعد إصدار ثبيت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قرارا بتثبيت لتر البنزين بدرجاته المختلفة فكيف تحسب تكلفة تموين سيارات بعد تثبيتها ؟ ولجنة التسعير عقدت اجتماعها اليوم ، وقررت تثبيت سعر بيع البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية.

وأصبح الأسعار الجديدة ٦.٢٥ جنيه لبنزين 80، و٧.٥٠ جنيه لبنزين 92، و٨.٥٠ جنيه لبنزين 95، ويعمل به اعتبارا من صباح اليوم السبت الساعة ٨ صباحا. وبطريقة بسيطة يمكنك التعرف على تحديد حجم التوفير لبنزين سيارتك على حسب أنواعه الثلاثة الموجودة بالسوق المحلية. 

أولا: السيارة التي تستهلك 40 لترا من بنزين 80 بالسعر القديم 40 لترًا بقيمة ٦.٥٠ للتر يكون إجمالي السعر ٢٦٩ جنيهًا، وبعد تخفيض السعر الجديد ستكون الكمية ذاتها بقيمة ٢٥٠ جنيهًا لتوفر حوالي 10 جنيهات.

ثانيا: السيارة التي تستهلك 40 لترًا من بنزين 92 بالسعر القديم 40 لترًا بقيمة ٧.٧٥ جنيهات للتر، يكون إجمالي السعر ٣١٠ جنيهًا، وبعد تخفيض السعر الجديد ستكون الكمية ذاتها بقيمة ٣٠٠جنيهات لتوفير حوالى 10 جنيهات.

ثالثا: السيارة التي تستهلك 40 لترًا من بنزين 95 بالسعر القديم 40 لترًا بقيمة ٨.٧٥ جنيهات للتر، يكون إجمالي السعر ٣٥٠ جنيهًا، وبعد تخفيض السعر الجديد ستكون الكمية ذاتها بقيمة ٣٤٠ جنيهًا لتوفر حوالى 10 جنيهات. 

يذكر أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى قررت الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة : ٦.٢٥جنيه للتر البنزين 80 و ٧.٥٠ جنيه للتر البنزين 92 و ٨.٥٠ جنيه للتر البنزين 95 وسعر بيع السولار ٦.٧٥ جنيه للتر.

واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمى وسعر الصـرف للفتـرة أبريل / يونيه 2020، واللذين يعتبران أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وجاءت توصيات اللجنة فى ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة التداعيات السلبية لـ جائحة كورونا على النشاط الاقتصادى العالمي وأسواق البترول والطاقة خاصة خلال الفترة أبريل / يونيو 2020 وحدوث تذبذبات حادة في الأسعار العالمية للبترول وتوقف شبه كامل للنشاط الاقتصادي للعديد من دول العالم فى ظل حالة عدم اليقين التي سادت تلك الفترة.

وأطلعت اللجنة على توقعات كافة المؤسسات الدولية وبيوت الخبرة العالمية والتى تتوقع حدوث زيادة مؤثرة فى أسعار خام برنت خلال الربع (يوليو / سبتمبر 2020 ) مقارنة بالأسعار التي سادت في الربع أبريل / يونيو 2020 ، مشيرة إلى أن الإبقاء على أسعار بيع المنتجات البترولية سيسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلي وتجنيبها أثر التذبذبات الكبيرة في الأسعار العالمية.

 


 

ترشيحاتنا