خبير قانوني عن أزمة سد النهضة: «مصر عمرها ما تعطش»

 المستشار وائل أبو شوشة الخبير القانوني
المستشار وائل أبو شوشة الخبير القانوني

استنكر المستشار وائل أبو شوشة، الخبير القانوني، أسلوب التعنت الذي تنتهجه حكومة إثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة، مؤكدًا أن مياه نهر النيل حق أصيل لمصر وشعبها ولن تفرط الدولة المصرية في نقطة مياه واحدة من مياه النيل مهما كلفها الأمر.

وقال "أبو شوشة"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "النيل للأخبار"، مساء اليوم الأربعاء، إن الرئيس السيسي يتعامل بحكمة شديدة مع قضية سد النهضة ويستخدم كل الأوراق المتاحة رغم مواقف إثيويبا الدالة على سوء النية، مؤكدًا أن حكومة إثيوبيا تُمارس سياسة المراوغة في مواقفها واجتماعاتها لضياع الوقت حتى تتمكن من ملء السد بالمياه وضياع حق مصر في مياه النيل؛ بما يُخالف جميع الاتفاقات والإجراءات والأعراف الدولية المُتفق عليها.

وأوضح أن الدولة المصرية ستحصل على حقها كاملًا في مياه نهر النيل بالقانون؛ لأن موقفنا في غاية القوة والقيادة السياسية تقف على أرض صلبة وواثقة من الحفاظ على حقوقها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية دولة سلام وليست دولة حروب.

وأشار إلى أن مصر لا تُمانع التنمية في إثيوبيا بأي شكل من الأشكال بل تدعمها، ولكن بما لا يضر بحياة الشعب المصري وحقه في مياه النيل، مؤكدًا أن القيادة السياسية تتخذ كل ما تراه مناسبًا من أجل حفظ حقوق المصريين في مياه النيل.

وأكد أن الشعب المصري يفوض ويقف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية المُمثلة في الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة الوطنية لاتخاذ كل ما يرونه مناسبًا من تدابير وإجراءات لحفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، وكلنا جنود في خدمة وطننا الغالي ومستعدون للدفاع عن كل ما يمسه بأرواحنا ودمائنا إذا كلفنا الأمر، مختتمًا: " "مصر عمرها ما تعطش".