لماذا ارتفعت أسعار الذهب في مصر 8 جنيهات اليوم؟

إيهاب واصف نائب رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات
إيهاب واصف نائب رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية ارتفعت لأعلي مستوياتها منذ 9 سنوات، وابتعد عن أعلى نقطة تاريخية بقيمو 4٪؜ يأتي هذا بعد تدفق 40 مليار دولار في النصف الأول من السنة في صناديق الذهب بعد هرولة المستثمرين لشراء الذهب كملاذ امن و تدني أسعار الفائدة.

وأوضح إيهاب واصف، أن أسعار الذهب المحلية، حققت سعر قياسي جديد للمعدن النفيس علي الإطلاق في مصر مع ارتفاع الأسعار العالمية.

محليا هل هذا وقت مناسب للشراء أم البيع؟ 

من المتوقع أن تستمر الارتفاعات خلال الفترة القادمة ولكن قد تتباطئ هذه الارتفاعات لجني الأرباح فالأسواق العالمية، متوقعا استمرار الارتفاعات، ولذلك فالوقت مناسب للشراء أكتر.

وأضاف أن أسعار الذهب العالمية، تخطت حاجز ال1800 دولار، وأن أسعار الذهب في مصر تقترب من تسجيل رقم تاريخي جديد، وعيار 21 كسر حاجز ال800 جنيه. 

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، وقفز سعر جرام الذهب نحو 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، لتصل بذلك قيمة الزيادة منذ التعاملات الصباحية 8 جنيهات.

وكسر عيار الذهب 21 حاجز ال800 جنيه دون المصنعية وذلك للمرة الأولى في تاريخ أسعار الذهب المحلية بمصر، نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية الذهب حيث سجل سعر الأوقية 1812 دولار.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 804 جنيها، وعيار 18 نحو 690 جنيه، وعيار 24 نحو 919 جنيه، والجنيه الذهب سجل نحو 6432 جنيها.

يأتي ذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب في مصر، في ختام  تعاملات الثلاثاء بقيمة بلغت تراوحت بين 3 جنيهات و5 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.