توصيلة الموت.. الإعدام لنجار قتل طالبا بقنا

الإعدام
الإعدام

عاقبت محكمة جنايات قنا، اليوم الأربعاء، نجارا بالإعدام شنقًا بتهمة قتل طالب وسرقة توك توك، في الظهير الصحراوي بالدير الغربي بمدينة قنا.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين وعضوية المستشارين سعيد محمد دسوقي وشريف عفت مصطفى، وأمانة سر صلاح فراج ومحمد حسنى وعلاء محمد.

 

تعود أحداث القضية إلى أبريل 2017، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بقنا على جثة بدوي سيد عبدالحكيم، 16 عاما، بها طعنات وتهشيم في الرأس، بعد تغيبه بأيام.

 

وكشفت تحريات المباحث أن مرتكب الواقعة (محمد.ع، 26 عامًا، نجار)، ومقيم في الدير الغربي، سبق اتهامه في قضايا سرقة وإحراز سلاح ناري.

 

واعترف المتهم أمام النيابة بأنه قام بقتل المجني عليه، قائلا: "استغليت صغر سنه، وطلبت منه يوصلني إلى منطقة الظهير الصحراوي، وأنا كان قصدي أسرقه بس، لم يكن لدي دافع للقتل، طلبت منه يوقف في الطريق علشان أشرب مياه، وهو نزل ففكرت أضربه على رأسه علشان يصاب بفقدان الوعي، وأسرق متعلقاته لكن الضربة كانت شديدة، وتوفي في الحال، فقلت فى نفسى خلاص ملهوش نصيب فقمت بالاستيلاء على التوك توك، والهاتف المحمول، وتخلصت من الجثة بإلقائها في الصحراء بذات المكان".

 

تم إحالة القضية التي حملت رقم 12652 لعام 2017 جنايات مركز قنا، والمقيدة برقم 3854 لعام 2017 كلي قنا، والتي عاقبت فيها المحكمة المتهم بالإعدام شنقا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي في إعدامه.