الإيكاو والأمم المتحدة يتخذان خطوة هامة لمنع الاتجار بالبشر عن طريق الطيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خطت جهود الأمم المتحدة لمنع الاتجار بالأشخاص خطوة هامة إلى الأمام اليوم ، مع إطلاق التدريب الجديد عبر الإنترنت لدعم تنفيذ المبادئ التوجيهية لمنظمة الطيران المدني الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لتدريب طاقم الطائرة على تحديد الاتجار بالبشر.

 

تم تطوير دورة التعلم الإلكتروني المجانية ، التي تم تطويرها بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (OHCHR) ، لاستكشاف الفرص الفريدة لطاقم طاقم الطائرة لمراقبة الركاب طوال مدة رحلاتهم ، وربما التعرف على الإنسان ومساعدته  ضحايا الاتجاروستكون عناصر الدورة الإضافية ذات قيمة أيضًا للمهنيين وغيرهم من المتخصصين في صناعة الطيران.

 

وشددت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانج ليو على أن "مجتمع الطيران العالمي بأكمله له دور رئيسي في منع الاتجار بالأشخاص".  "إن تطوير التدريب الجديد ، استناداً إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة الطيران المدني الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ، يوفر أساساً هاماً يمكننا من خلاله بناء القدرات الحاسمة ، وفي النهاية المساعدة في وضع حد لإساءة استخدام النقل الجوي الدولي من قبل المتجرين".

 

وقالت ميشيل باتشيليت ، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان،  "إن الاتجار بالبشر جريمة مروعة وانتهاك مروع لحقوق الضحايا هذا هو السبب في أهمية جهود قطاع النقل الجوي الدولي في مكافحته. 

 

وتابعت: إن هذا التوسع في تدريب طاقم الطائرة وصناعة السفر الأوسع هو عنصر حاسم في حماية حقوق الإنسان لبعض الأشخاص الأكثر ضعفاً.

 

أفاد مكتب العمل الدولي أن 1 من كل 200 شخص في جميع أنحاء العالم لا يزالون مجبرين على العمل وظروف المعيشة الناتجة عن الاتجار بالبشر  ، وهي ممارسة تعتبر شبيهة بالرق الحديث.

 

يعكس حقيقة أن العديد من هؤلاء الضحايا قد تم نقلهم من بلد إلى آخر عن طريق الطائرات التجارية ، ويشمل تدريب منظمة الطيران المدني الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي تم إطلاقه اليوم أيضًا مقابلات بالفيديو مع الناجين من الاتجار وشركات الطيران الذين يقومون بالفعل بتدريب طاقم الطائرة الخاصة بهم حول هذا الموضوع.

 

ويجب استكمال التدريب الجديد الذي تقوم به منظمة الطيران المدني الدولي والمفوضية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص لطاقم الطائرة بمزيد من التدريب على خطوط الطيران بشأن الإجراءات والممارسات الداخلية المحددة.  ويمكن الوصول إليها من قبل أعضاء طاقم الطائرة وغيرهم من المتخصصين في مجال الطيران من خلال بوابة التعلم الإلكتروني التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي.

 

 


 

ترشيحاتنا