الثانوية الأزهرية 2020| رئيس قطاع المعاهد: لا شكاوى من مادة الفلسفة والمنطق

الثانوية الأزهري
الثانوية الأزهري

تقدم الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالشكر والتقدير للعاملين في لجان الثانوية الأزهرية لما بذلوه من جُهد رصده اليوم قيادات الأزهر التي قامت بجولة تفقدية مفاجئة إلى عدد من اللجان، وهو جُهد لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية في اللجان، إذ تغيرت للأفضل ثقافة الملاحظين والطلاب بشكل ملحوظ.

 

وقال خليل، إنه تم اليوم إلغاء ندب رئيس لجنة في امتحانات الثانوية الأزهرية لتقصيره إداريًا، وقبول عذر 4 عاملين باللجان لظروف صحية.

 

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج سير عمل امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، في مادة «الفلسفة والمنطق»، وطلاب معهد العلوم الإسلامية في مادة «الأدب والنصوص والمطالعة»، تم رصد 4 حالات غش بالهاتف المحمول، و7 حالات غش ورقي، وعدد من حالات الإخلال بسير الامتحان والشغب من ضمنها تشتيت طلاب على زملائهم داخل اللجنة، ومن يفعل ذلك نتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة فورًا.

 

وأكد، أن هذا العام تم تمديد مدة الامتحان في الفلسفة والمنطق إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف كما كان الأعوام الماضية، كي يستفيد الطلاب من الوقت المقرر لها، وهو ما أدى إلى سيادة حالة من الطمأنينة والارتياح والهدوء بين الطلاب، وهذا أمر معتاد، إذ جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وزمنه مناسب بشكل تام لما ورد في الأسئلة.

 

وذكر، أنهى طلاب الثانوية الأزهرية اليوم الامتحانات في سهولة ويسر.

وأشار إلى أنه لا أساس له من الصحة تأجيل امتحانات معاهد القراءات، والامتحانات وُضعت جداولها.

 

وتم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

 

ولمشاهدة المؤتمر الصحفي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية - الأربعاء 8 يوليو ٢٠٢٠ من خلال الرابط التالي.

 


 

ترشيحاتنا