«السياحة»: تسليم شهادة السلامة الصحية لـ11 فندقا في 4 محافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تسلّم 11 فندقا بمحافظات القاهرة الكبري والبحر الأحمر وبني سويف ودمياط شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية؛ وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وقال مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية عبد الفتاح العاصي إن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء فندقين بالقاهرة الكبري هما: "المنار" و"نوران"، و٧ فنادق بمحافظة البحر الأحمر هي: "ذهبية"، و"جراند أوتيل"، و"منتجع جراند"، و"جيما"، و"أبو دباب دايفنج لودج"، و"أوبروي سهل حشيش"، و"ريستا ريف"، وفندقا واحدا بمحافظة بني سويف هو فندق "سميراميس"، وفندقا واحدا بمحافظة دمياط هو فندق "جرين هاوس".

وأوضح العاصي أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى ٤٩٨ فندقا بـ٢٠ محافظة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي الشهادة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.