فيديو| «الدبيكي»: الجماعة الإرهابية كانت تستهدف أخونة النقابات العمالية

أحمد الدبيكي
أحمد الدبيكي

قال أحمد الدبيكي، رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، إنه بعد 25 يناير 2011 حدث شكلًا من أشكال الانفلات النقابي، حيث كان كل من لديه قلم وورقة يمكنه أن يؤسس نقابة، أيًا كان محتواها.

وأشار "الدبيكي"، خلال حواره مع الإعلامي هاني عبدالرحيم، ببرنامج "أحلام مواطن"، المذاع عبر فضائية "المحور"، إلى أن الإخوان ركزوا على قطاع العمال والنقابات العمالية بنسبة 100%، معلقًا: "وزير العمل جه منهم.. كان في اغتصاب غير طبيعي للنقابات العمالية، ومحاولة لأخونتها بشكل مباشر".

وأضاف رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، أنهم ظلوا 12 عامًا لا يدخلون انتخابات نقابية قبل قانون 213، وكانت الانتخابات التي تجرى قبل هذه السنوات انتخابات فردية لا ترقى لمستوى النقابة.‎

وأوضح أن مصر صدقت على اتفاقيتين دوليتين مهمتين بشأن التنظيم النقابي، ولكن القانون 35 لسنة 76 لم يلتفت للاتفاقيات الدولية الموقعة وتتعلق التنظيم النقابي.

وأشار "الدبيكي"، إلى أن منظمة العمل الدولية منظمة ثلاثية الأطراف تضم الحكومات والعمال وأصحاب العمل، منوها بأنه لو لم يكن هناك حكومة مصرية واعية، ووزير عمل واعي، فأنه لا يمكن تدارك الأمور في منظمة العمل الدولية، حيث أننا نشارك مع أكثر من 150 دولة في صياغة اتفاقية دولية تسري على كل من يوقع عليها.

وأكد رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، أن وزير القوى العاملة المصري قوي، وخلفيته نقابية، وكان نقابي ضليع، ومهتم باتفاقيات العمل الدولية بقوة.